شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة تحيي ذكرى يوم الولاية

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الإحتفالية التي أقيمت برعاية قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني وحضرها وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد أكد قائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن محمد علي القادري أن ترسيخ مبدأ الولاية التي ارتضاها الله كفيلة في حماية الأمة والحفاظ على نهجها وتماسكها ووحدتها وقوتها.

ولفت الى أن الأمة في ظل ما تعانيه من ضعف وخذلان بحاجة ماسة إلى إحياء نهجها القويم التي أمر الله به.

فيما أشار رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العقيد هلال محمد الشامي إلى أن الولاية هي نهج وسلوك واتباع واقتداء بنهج النبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .. لافتا إلى ما تقوم به بعض الأنظمة المسلمة من ولاية لأعداء الله والأمة من اليهود والنصارى.

وأكد أن الأمة لن تخرج من المحن التي تمر بها إلا بالعودة الصادقة للمنهج الرباني واستلهام الدروس الايمانية من ثقافة الولاية ومناصرة الحق ومقارعة طواغيت العصر.

من جانبه أستعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي في كلمة العلماء بعضا من مناقب وسيرة الإمام علي رضي الله عنه ودوره ومكانته في الإسلام .. موضحا أن يوم إعلان الرسول الأعظم صلى الله وآله وسلم لولاية الإمام علي كرم الله وجهه في غدير خم تنفيذا للأمر الإلهي، مثل تحديدا للمسار الصحيح والسليم الذي ينبغي أن تسير عليه الأمة في حياتها وفق لما أراده الله تعالى.

وأشار إلى أن ثقافة ومنهج الولاية الحقيقية التي ارتضاها الله لعباده هي الضمانة الحقيقية لتحصين الأمة الإسلامية من الاختراقات وضمان قوتها وعزتها في مواجهتها وانتصارها على أعدائها .. مبينا أن ما تعيشه الأمة الإسلامية اليوم من ضعف وهوان هو بسبب بعدها عن المنهج السليم والصحيح الذي تسير عليه وتوليها لليهود وأمريكا.

مؤكدا أن النصر والغلبة على الأعداء من اليهود والنصارى لن يتحقق إلا بموالاة الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا