مؤسسة كهرباء الحديدة تحيي ذكرى يوم الولاية

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحييت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة اليوم ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية، تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.

وفي الفعالية أكد وكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية إحياء هذه الذكرى وتجسيد الولاية في الواقع المعاش لما تحمله من دلالات في توحيد الأمة وتوجيه بوصلة العداء نحو اليهود وعملائهم.

وتطرق إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان أمريكي سعودي غاشم منذ سبعة أعوام يهدف لكسر إرادته في الحرية والإستقلال .. مؤكدا وجوب التحرك لرفد الجبهات بالمال والرجال.

ودعا الوكيل البشري ادارة وموظفي المؤسسة إلى جعل هذه الذكرى فرصة لإستلهام دروس التضحية والفداء من سيرة وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي عبدالله الكباري لفت نائب مدير المؤسسة للشؤون المالية هاني دعبوش إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، هو احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه وتعظيم مكانته والتذكير بصفاته وأخلاقه وشجاعته .. مذكرا بقول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم يوم إعلان ولايته في غدير خم “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأشار إلى أن التمسك بمبدأ الولاية قضية أساسية ومصيرية بالنسبة للأمة الإسلامية.

وقال “لو فهمنا ما حدث في ذكرى يوم الولاية لعرفنا المعايير القرآنية والمواصفات الإيمانية لمن يلي أمرنا من خلال الإمام علي الذي قدّمه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للأمة من بعده بما يتمتع به من مواصفات ومؤهلات ومعايير”.

من جانبه تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي إلى أهمية يوم الولاية الذي لا يخص طائفة معينة .. مبينا أن يوم الولاية مناسبة إسلامية ترتبط بالأمة إلى يوم القيامة، أول من أحياها رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بأمر من الخالق جل وعلا.

مؤكدا أن من يتأمل في واقع الأمة اليوم يجد أن معاناتها في ماضيها وحضرها، يتمثل في وجود حكام ضعفاء لايهمهم إلا مصالحهم ولو على حساب شعوبهم”.

وأضاف” عندما نحيي هذه الذكرى، إنما للتذكير بما تعانيه الأمة اليوم، حيث لا مخرج لها إلا بالعودة لما قدمه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن ربه في هذا اليوم، وجدير بأن نعرف من يلي أمرنا وفقا للمعايير والمواصفات الإيمانية التي عرف بها الإمام علي عليه السلام”.

ولفت إلى أن ما يحصل اليوم للأمة، يتحمل مسئوليته الحكام الذين جندوا أنفسهم لأمريكا والكيان الصهيوني .. مبينا أن الحكام والقادة قدموا الأمة ضعيفة ممزقة رغم أن امتلاكها لكل مقومات القوة.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة علي القديمي ومدير المؤسسة والإدارات والعاملين في المنطقة فقرة إنشادية لفرقة الشهيد الصماد وقصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا