مناقشة جوانب تشجيع الإستثمارات في المنطقة الصناعية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد جوانب تشجيع الاستثمارات في المنطقة الصناعية تماشيا مع أهداف الدولة لتحفيز الاقتصاد من خلال توطين رؤوس الأموال المحلية واستقطاب
الاستثمارات المحلية لتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي.

وأستعرض الإجتماع بحضور مديري المناطق الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة فهيم عبدالله والتنمية الصناعية والإستثمار جمال الحرازي ومدير عام المنطقة الصناعية بالمحافظة عبدالله البكاري إجراءات تسهيل منح المستثمرين التراخيص اللازمة لإنشاء أي مشروع بالمنطقة الصناعية بعد استيفاء الضمانات اللازمة الخاصة بها.

وتطرق الإجتماع إلى الالية المتخذة لتسليم مواقع تنفيذ المشاريع التي منحتها الهيئة العامة للاستثمار الموافقة على التتفيذ في المنطقة الصناعية ومن ضمنها موقع مشروع لتعليب وتصدير الأسماك البحرية لشركة ثروات البحر في المنطقة الصناعية بموجب العقد الصادر من وزارة الصناعة والتجارة.

وفي الإجتماع أكد الوكيل عبدالجبار أن الدولة تعمل على تضافر الجهود المشتركة لتلبية جميع الإحتياجات التنموية والاقتصادية وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وأهدافها المحددة .. مضيفاً بأن المرحلة الحالية تتطلب عملاً متسارعاً وتعاوناً كبيراً من جميع الجهات الحكومية والخاصة.

مشيراً إلى أن تنفيذ المشاريع الاستثمارية واستقطابها في الوقت الراهن يمثل رسالة للعدوان باستمرار عجلة التنمية.

وشدد على ضرورة تسهيل الإجراءات للمستثمرين وتوفير الخدمات التي من شأنها الارتقاء بالعمل الاستثماري واستغلال الفرص والمميزات المتاحة بالمحافظة في ظل توجه الدولة واهتمامها بقطاع الاستثمار وتشجيع الإنتاج المحلي.

حضر الإجتماع مدير شركة ثروات البحر محسن العطاس ونائبه ومدير الموانئ والإنزال السمكي بهيئة المصائد السمكية عبدالملك صبرة.

قد يعجبك ايضا