أوليانوف: الجولة السابعة من محادثات فيينا لن تبدأ قبل 10 أيام

 

فيينا/
أكد مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف، أن الجولة السابعة من محادثات فيينا بشأن إحياء الاتفاق النووي لن تبدأ قبل عشرة أيام أخرى.
ونقلت صحيفة “كوميرسانت” الروسية عن أوليانوف، ردا على سؤال حول موعد بدء محادثات فيينا حول الاتفاق النووي، قوله: “حتى الآن، لا أحد بما في ذلك الإيرانيون، لديه إجابة على هذا السؤال”.
وأضاف: لقد انتخبت إيران للتو رئيسًا، ومن المقرر أن يتولى فريق جديد منصبه، إنهم بحاجة إلى وقت لإنجاز الأمور”.
وتابع قائلا: “وجهة نظرنا هي أنه كلما بدأت المحادثات مبكرا، كان ذلك أفضل، وأعتقد أن المحادثات لن تبدأ قبل 10 أيام، وربما حتى بعد ذلك”.
واعتبر رئيس الوفد الروسي أن 90 % من مسار إحياء الاتفاق النووي قد اكتمل حتى الآن في الجولات الست من محادثات فيينا.. مضيفاً: “لكن الـ 10 % تحتوي على قضايا حساسة سياسياً قد تؤدي إلى انتكاسة، لا ينبغي التغاضي عن هذه النقطة”.
وأشار أوليانوف إلى أن محاولة إيران الحصول على تأكيدات من الولايات المتحدة بأنها لن تكرر تجربة الانسحاب من الاتفاق النووي هي إحدى العقبات أمام تقدم المحادثات.
وقال: “إحدى القضايا الحقيقية للغاية على سبيل المثال، هي ما إذا كان هناك ضمان بأن الوضع في ظل دونالد ترامب وعواقبه الكارثية لن يتكرر، هذه مشكلة كبيرة”.
وأضاف: “الأمريكيون، مستشهدين بقوانينهم، يقولون إنهم غير قادرين على توفير مثل هذا الضمان، لكن في الواقع هناك مثل هذا الضمان، وقد أثرت هذا مرات عديدة خلال اجتماعات اللجنة المشتركة”.

قد يعجبك ايضا