وجَّه بترميم صالات مدينة الثورة وتسلَّم دروع بطولة الشهداء برداع

المؤيدي يلتقي مجلس تنسيق الاتحادات الرياضية ويؤكد أهمية العمل التكاملي

 

 

الثورة /أحمد العمري
التقى وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي ومعه وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني أمس الأربعاء، مجلس تنسيق الاتحادات الرياضية لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالمجلس والاتحادات الرياضية ومشاكلها والصعوبات التي تعرقل سير أنشطتها.
وفي الاجتماع أكد الوزير المؤيدي على أهمية العمل التكاملي بين الوزارة والاتحادات الرياضية، مبدياً استعداد الوزارة تذليل أي صعوبات تواجه الاتحادات الرياضية وتعيق مهامها وبما يسهل عملها في خدمة الشباب والرياضيين، مشدداً على ضرورة أن يكون عمل الاتحادات مبنياً على الشفافية والوضوح بما يعود بالفائدة على القطاع الشبابي والرياضي والابتعاد عن المهاترات التي تعيق عمل وأنشطة الاتحادات.
وأشار المؤيدي إلى أن الوزارة ستقدم كل ما يمكن تقديمه وفقاً للإمكانات المتاحة وأنه سيتم خلال الفترة المقبلة ترميم ثلاث صالات رياضية في مدينة الثورة الرياضية والتي تضررت وتدمرت بسبب قصفها من قبل العدوان الغاشم.
ووجَّه المؤيدي القطاع المعني في الوزارة بتحديد قطعة أرض داخل مدينة الثورة الرياضية لبناء صالة خاصة بالاتحاد العام للكونغ فو بما يمكن لاعبي هذه اللعبة من ممارسة أنشطتهم وتمارينهم فيها.
واستمع الوزير إلى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس تنسيق الاتحادات الرياضية رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني، عن الصعوبات التي تواجه الاتحادات الرياضية وتسيير أنشطتها، موضحاً كيفية المحافظة على الكيانات الرياضية في المرحلة الراهنة، مشيراً إلى أبرز ما تواجهه الاتحادات من صعوبات والمتمثلة في نفقات الإيجارات والتشغيل وفتح المقرات ودفع الاشتراكات السنوية الملزمة للاتحادات العربية والإقليمية والدولية، منوهاً بأن هذه الإجراءات تحافظ على شرعية الاتحادات الرياضية من العاصمة صنعاء وتؤكد للعالم أجمع أن الحياة تسير بطبيعتها والأنشطة تمارس بصورة طبيعية رغم ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.
حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير يحيى حسين مجد الدين ومدير عام الاتحادات بوزارة الشباب وائل القرشي ومدير عام العلاقات وليد السروري وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والأمناء العامين.
وفي سياق متصل تسلَّم وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي ومعه وكيل أول الوزارة عبدالحكيم الضحياني أمس الأربعاء، دروع دوري الشهداء لكرة القدم الخماسية التي نظمها فريق نخبة ومركز شباب رداع بدعم ورعاية رئيس الفريق محمود سرحان الكهالي.
وثمن وزير الشباب هذه المبادرة من قبل فريق نخبة ومركز شباب رداع التي تدل على حرصهم في المساهمة في إحياء ذكرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن والدفاع عن عزته وكرامته، معتبراً إقامة فعاليات وأنشطة رياضية بأسماء شهداء الوطن دليلاً على دور الشباب والرياضيين في المساهمة في الوقوف بوجه العدوان الغاشم ومرتزقته وأنهم بذلك يثبتون للعالم أجمع أن اليمني لن ينكسر مهما تمادى المعتدون في جرائمهم وحصارهم، موجهاً شكره وتقديره لفريق نخبة ومركز شباب رداع على هذه المبادرة التكريمية.
بدوره أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني بالأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية التي يقيمها فريق نخبة ومركز شباب رداع ممثلاً برئيسه محمود سرحان الكهالي، مشيراً إلى أن قيادة النخبة والمركز تتواصل بشكل مستمر مع الوزارة وتعمل على تفعيل الأنشطة في أوساط الشباب والرياضيين وبجهود ذاتية، موجهاً شكره وتقديره لفريق نخبة ومركز رداع الذين حظيوا باهتمام ورعاية فقيد الوطن الوزير الشهيد حسن محمد زيد، موضحاً أن الوزير المؤيدي سيكون خير داعم وسند لهم بما من شأنه استمرار أنشطتهم وفعالياتهم.
عقب ذلك قام الكهالي بتسليم وزير الشباب محمد المؤيدي دروع بطولة الشهداء والتي حملت أسماء الفرق المشاركة فيها عدداً من أسماء شهداء وفقداء الوطن تقديراً لتضحياتهم وما قدموه خلال حياتهم للوطن والشباب والرياضة، حيث تم تسليم دروع بأسماء الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد والشهيد زيد علي مصلح والشهيد طه المداني والشهيد الوزير حسن زيد -وزير الشباب والرياضة السابق والشهيد حسن الملصي والفقيد عبدالرحمن الحسني والفقيد علي المنصوري.
حضر التكريم مدير عام مكتب الوزير يحيى حسين مجدالدين ومدير عام الأندية بوزارة الشباب طه تاج الدين ومحمد الآنسي من قطاع الرياضة.
تصوير/يحيى العوامي

قد يعجبك ايضا