عضو السياسي الأعلى السامعي يرأس اجتماعا لمناقشة الاعتداءات على حرم مطار تعز

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم في وزارة النقل برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، الإعتداءات والبناء العشوائي غير المخطط على حرم وأراضي مطار تعز الدولي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزير النقل عامر المراني ووكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي و رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر والوكيل المساعد لقطاع المطارات يحيى الكحلاني ومستشار الوزارة محمد الشريف، إلى الاعتداءات على أراضي حرم مطار تعز وجهود السلطة المحلية بالمحافظة لحماية أراضي وممتلكات المطار.

واستعرض المجتمعون تقرير اللجنة المكلفة بالنزول الميداني إلى المطار وتوصياتها لقيادة الوزارة لحل الاشكاليات الحاصلة بممتلكاته واراضيه في محيطه الجغرافي بالمحافظة.

ووقف الاجتماع أمام حجم الأضرار التي تعرض لها المطار جراء استهداف طيران العدوان المباشر لمرافقه المختلفة.

وفي الاجتماع أكد عضو السياسي الأعلى اكد السامعي ضرورة الحفاظ على حرم وأراضي مطار تعز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وشدد على ضرورة تأهيل المطار لاهميته الإستراتيجية وموقعه الجغرافي..

وأشاد السامعي بجهود قيادة وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها في النهوض بقطاعات النقل المختلفة.

من جانبه اكد وزير النقل سعي الوزارة لتطوير وتحديث قطاع المطارات رغم ظروف العدوان والحصار الذي يسعى الى شل حركة الملاحة الجوية في اليمن بشكل عام.

واشاد الوزير المراني بدور السلطة المحلية في تعز وحفاظها على حرم وممتلكات وأراضي المطار..لافتا إلى ما يتعرض له المطار من عدوان بصفة مستمرة لأهميته الاستراتيجية وخدماته الملاحية.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حرص الهيئة على إعادة تأهيل مطار تعز لأهميته في تحريك عجلة التنمية في تعز والمحافظات المجاورة.. مستعرضا جهود إعادة تأهيل المطار وحمايته من الاعتداءات والبناء العشوائي الذي يؤثر على سلامة وأمن الطيران والملاحة الجوية بشكل عام.

وطالب رئيس الهيئة الجهات ذات العلاقة بالتعاون والعمل بروح الفريق للحفاظ على حرم واراضي المطار.

الى ذلك ذكر مدير قطاع المطارات أمين جمعان أن الهيئة ممثلة بقطاع المطارات نظمت ورشتي عمل لتحديد حرم المطارات والحد من العوائق وقيود واشتراطات البناء حولها لحماية حرم واراضي المطارات.

وقال” لقد تم تشكيل لجنة من هيئة الطيران والجهات ذات العلاقة والنزول الى المحافظة لتحديد حرم اراضي مطار تعز وتم خلالها وضع علامات على المنطقة المحرم البناء.

بدوره أستعرض مدير مطار تعز نبيل شمسان مشاكل حرم واراضي المطار من الاعتداءات والبناء العشوائي من قبل المواطنيين وعدم وجود مخططات تفصيلية للمنطقة.

ولفت الى تعرض المطار لتدمير ممنهج من قبل طيران العدوان أخرجته عن الجاهزية الفنية منذ أكتوبر 2015 بأضرار طالت الصالات وأجهزة الملاحة والمعدات وعربات الإطفاء ومرافقه المختلفة.

قد يعجبك ايضا