بدء دورات تدريبية في مجال تعزيز إجراءات مكافحة العدوى بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بدأت اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة ست دورات تدريبية في مجال تعزيز اجراءات مكافحة العدوى بمراكز عزل حالات الإلتهابات التنفسية الحادة.

تهدف الدورات التي تنفذ بدعم من منظمة الصحة العالمية على مدى شهر إكساب 140 متدرباً ومتدربة من الأخصائيين والأطباء الممرضين، فنيي الأشعة، المختبرات والإمداد الدوائي وعمال النفايات، الحراسة من مستشفيي الثورة بالحديدة وعبس في حجة معارف حول الأساليب الحديثة والصحية في مكافحة العدوى والإحتياطات الاحترازية للوقاية من العدوى المكتسبة من المنشآت الصحية القياسية والإضافية وتطبيقها بالاضافة إلى المعالجة السليمة للنفايات الطبية والتي تمثل مصدراً أساسياً لانتقال العدوى.

ويتلقى المشاركون مهارات حول طرق الحماية الشخصية ونظافة اليدين والتعرف على الطرق الصحية للتخلص من الأدوات واستخدام الإحتياطات القياسية لمكافحة العدوى.

وفي افتتاح الدورات أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى أهمية اقامة مثل هذه البرامج التدريبية والتي تأتي ضمن إستراتيجية وزارة الصحة العامة والسكان في الحد من انتشار العدوى ورفع استعدادات الكوادر الصحية العاملة في الخطوط الأمامية لمواجهة العدوى.

وأشاد بتعاون قيادة وزارة الصحة ومتابعتها للنهوض بالوضع الصحي في المحافظة وتلبية احتياجاتها من الأدوية والكوادر والتجهيزات الطبية، واهتمامها بالتدريب والتأهيل.

وثمن الدكتور سهيل دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بالمحافظة .. معربا عن الأمل في استمرار الدعم خاصة في ظل ما تشهده المحافظة جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أشار نائب رئيس الهيئة للشؤون الطبية والسريرية الدكتور أحمد معجم إلى أهمية الدورات في تعزيز مكافحة العدوى والتخلص من المخلفات الطبية بطريقة تحمي العاملين من الإصابة بالأمراض المعدية وأهمية ارتداء الكمامات والقفازات وغسل اليدين للحماية من أي مخاطر أثناء مزاولة العمل.

من جانبه أوضح مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور عبدالله العماد أن البرنامج التدريبي يشمل أربع دورات لـ100مشاركا ومشاركة من العاملين بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة ، ودورتين لـ40 مشاركا ومشاركة من العاملين في مستشفى عبس.

وأكد سعي الوزارة من خلال البرنامج إلى تعريف الكادر في أماكن عملهم بأفضل الممارسات والخطوات التي يجب تطبيقها لمنع التلوث والعدوى.

حضر الإفتتاح نواب رئيس الهيئة ومدير إدارة النفايات الطبية بالوزارة المهندس عبدالله الشيخ وعدد من مدراء الإدارات ومسؤولي الأقسام والأطباء والاختصاصيين بالهيئة.

قد يعجبك ايضا