العيدروس يلتقي مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى للشئون السياسية

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى للشئون السياسية رئيس الفريق الوطني المعني بالتعامل مع فريق خبراء مجلس حقوق الإنسان السفير عبدالإله حجر.

وتطرق اللقاء، بحضور أعضاء مجلس الشورى علي الحوثي وعبدالسلام النهاري وخالد السبئي وعوض البترة، إلى جرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للقانون الدولي الإنساني منذ مارس 2015م.

وأشاد العيدروس، بجهود الفريق الوطني المكلف بالتعامل مع فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين المعني باليمن، في إعداد التقارير النوعية المتضمنة أبرز جرائم وانتهاكات تحالف العدوان للقانون الدولي لحقوق الإنسان في اليمن.

ولفت إلى أنه سيتم استفادة لجان مجلس الشورى من التقرير الأول للفريق الوطني، في تقاريرها نظراً لما يحتويه من معلومات محدثة.

من جانبه أكد المستشار السياسي لرئيس المجلس السياسي الأعلى، أهمية دور مجلس الشورى في هذه المرحلة الاستثنائية، في إعداد التقارير ودراسة القضايا ذات الأولوية لتعزيز صمود وثبات مؤسسات الدولة الدستورية أمام إرهاب تحالف العدوان.

واستعرض، جانباً من جهود الفريق الوطني المعني بالتعامل مع فريق خبراء مجلس حقوق الإنسان، وذلك في إعداد التقارير المتضمنة التعريف بالظلم الواقع على الشعب اليمني، جراء العدوان والحصار.

وفي اللقاء، سلم السفير حجر، لرئيس مجلس الشورى 150 نسخة إلكترونية وورقية من التقرير الأول للفريق الوطني المكلف بالتعامل مع فريق الخبراء، والمتضمن أبرز جرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان خلال الفترة من مارس 2015م وحتى النصف الأول من العام 2020م.

قد يعجبك ايضا