إب.. اجتماع يناقش سبل تطوير العمل الوقفي وتنمية الإيرادات

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الأوقاف عبدالفتاح غلاب، سبل تعزيز الأداء بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، وآلية تحصيل وتنمية الموارد الوقفية.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية علي النوعة ومدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل، ونوابه، ومشرفي القطاعات، ومدراء الإدارات والفروع في المديريات، إلى أسباب تأخير استكمال إجراءات ملفات التأجير واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب الهيئة، ومندوبي نيابة الأموال العامة، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومدراء الإدارات المعنية بالمكتب، لحصر ملفات التأجير المتأخرة والبت فيها وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

وأحال الاجتماع خمسة من موظفي التحصيل المقصرين في أداء واجباتهم إلى نيابة الأموال العامة وإيقاف مدير الشئون الإدارية بالمكتب عن العمل وإلزام الموظفين بتسليم ما بحوزتهم من ملفات التأجير لإدارة خدمة الجمهور للعمل وفقاً لآلية جديدة.

كما أقر الاجتماع منح مدراء فروع الهيئة بالمديريات صلاحيات تأجير الأراضي الزراعية على أن يتم تعميدها من قبل مدير الهيئة بالمحافظة وفقاً للائحة التأجير والانتفاع المعتمدة.

وشدد على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب ومحاسبة من يحاول عرقلة أو تأخير معاملات المواطنين أو ابتزازهم أو المماطلة في إنجاز معاملاتهم وفقا للإجراءات القانونية.

واستعرض الاجتماع، الصعوبات التي تواجه العمل الوقفي، وجوانب القصور التي رافقت الأداء المالي والإداري خلال الفترة الماضية، وسبل معالجتها.

وأكد الوكيل غلاب أهمية تضافر الجهود للارتقاء بالعمل الوقفي وتصحيح الاختلالات في الجوانب المختلفة .. لافتا الى أن تأسيس هيئة الأوقاف يأتي في إطار النهوض بإداء الأوقاف وتحصيل موارده وتنميتها وتصريفها لما أُوقفت له.

وأشاد بجهود مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة باتجاه تصحيح الاختلالات واستعادة الممتلكات الوقفية .. مؤكداً دعم قيادة المحافظة لجهوده المتواصلة في تعزيز العمل الوقفي.

فيما شدد الوكيل النوعة على الالتزام بالأنظمة والقوانين وتفعيل الرقابة وفقاً للوائح التنظيمية .. مؤكداً الحرص على بذل المزيد من الجهود لتحصيل موارد الأوقاف واستثمارها وتصريفها وفقاً لما أُوقفت له.

من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، الحرص على تحديث العمل الوقفي بمديريات المحافظة وتصحيح الأوضاع والاختلالات وتحصيل موارد الأوقاف بما يتواكب مع توجهات الهيئة.

ولفت إلى أنه تم تصحيح كشوفات المرتبات ومتابعة اعتماد 15 بالمائة من الإيرادات لتغطية النفقات التشغيلية للإدارة العامة بالمحافظة وفروعها بالمديريات.

ولفت العسل إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في النهوض بالأداء والحفاظ على أراضي وأعيان الأوقاف بمركز المحافظة والمديريات .. مثمنا اهتمام قيادتي الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة بقطاع الأوقاف والحفاظ على ممتلكاته.

قد يعجبك ايضا