مناقشة الجوانب المتعلقة بتفعيل وثيقة تيسير الزواج والحد من المغالاة في المهور بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم فرع مجلس التلاحم الشعبي القبلي بمحافظة الحديدة لقاءا موسعا ناقش الجوانب المتعلقة بتفعيل وثيقة تيسير الزواج والحد من المغالاة في المهور بمديريات المحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيل اول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري والوكيل المساعد غالب حمزه ومسؤولي المجلس ومدراء وأعضاء السلطة المحلية والقضائية والاشرافية والأمنية والعقال بمديريات المحافظة إلى آلية تنفيذ الوثيقة ومساهمة قسم التوثيق بالمحكمة في المصادقة على عقود الزواج التي تجاوب اطرافها مع ما نصت عليه الوثيقة من تيسير للزواج.

وفي اللقاء نوه الوكيل البشري بالخير الذي سيعم المجتمع من تطبيق هذه الوثيقة في مساعدة الشباب على الزواج وتحصينهم بعد أن تعسر على الكثير منهم بسبب الغلاء في المهور خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأكد أهمية تكاتف الجميع لتيسير الزواج والحد من غلاء المهور والإلتفاف حول قيادة المحافظة ومساندتها في تنفيذ مهامها في تلبية احتياجات وتطلعات أبنائها من المشاريع الخدمية والتنموية.

وأكد اللقاء ضرورة تطبيق مخرجات اللقاء في تنفيذ توقيع وثيقة تحديد مهور الزواج الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

قد يعجبك ايضا