محافظ حجة يدشن اختبارات الشهادة الثانوية

الثورة نت|

دشن محافظ حجة هلال الصوفي ووكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021م بالمدينة والمديريات .

واطلع الصوفي والنعمي ومعهما وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومديرا الامن العميد نايف أبو خرفشة والتربية علي القطيب، على سير الاختبارات في مدرستي الشهيد الصماد وأروى بالمدينة .. مستمعين من مدير مكتب التربية بالمدينة نبيل الحجاجي إلى شرح حول سير، العملية الإختبارية.

وثمن محافظ حجة الجهود المبذولة في الإعداد والتحضير وتنفيذ الاختبارات وفق التعليمات ونظام الاتمتة .. لافتا إلى ما يمثله نظام الأتمتة من انجاز تربوي ونقلة نوعية في نظام الاختبارات رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

واشاد بجهود وزارة التربية ومكتب وكوادر القطاع التربوي بالمحافظة في الإعداد وتنفيذ الاختبارات في موعدها المحدد .. مؤكدا الحرص على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل أي صعوبات تواجهها.

من جانبه اعتبر الوكيل النعمي وصول العام الدراسي الى، هذه المرحلة والعملية الاختبارية بنظام الاتمتة انجاز تربوي وقفزة، نوعية لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن.

واشاد بالجهود التي يبذلها القطاع التربوي بالمحافظة بدعم ومساندة قيادة المحافظة للقطاع التربوي في سبيل إنجاح العملية التعليمية.. داعيا أولياء الأمور لتهيئة الاجواء للطلاب بما يمكنهم من اداء الاختبارات وتتويج عامهم الدراسي بالنجاح.

بدوره أكد مدير أمن المحافظة تأمين كافة المراكز الاختبارية لإنجاحها بحسب الخطط المرسومة.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

من جانبه بين مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب أن اختبارات الشهادة العامة الثانوية التي تقدم لها 15 ألف و497 طالباً وطالبة موزعين على 113 مركزا في عموم المديريات وتسير بشكل طبيعي.

وأكد دور حوسبة الاختبارات في الحد من ظاهرة الغش والإسهام في دقة وسرعة عملية التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتجنب الأخطاء الفنية.

حضر التدشين مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش ومشرف المدينة عصام الوزان وعدد من القيادات والكوادر التربوية.

الى ذلك تفقد مديرو المديريات سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز الاختبارية.

واستمعوا من مديري التربية الى شرح حول مستوى الإعداد والتجهيز للاختبارات.

واكدوا الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه سير الاختبارات.. حاثين الطلاب على بذل الجهد والتركيز لتكليل عامهم الدراسي بالنجاح.

قد يعجبك ايضا