افتتاح قسم العمليات الجراحية بمستشفى بني سعد الريفي بالمحويت

الثورة نت /

افتتح وكيلا محافظة المحويت حسين عركاض والعزي الشجاف اليوم ومعهما مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور امين حبيش قسم العمليات الجراحية بمستشفى بني سعد الريفي .

وفي الافتتاح دشنت اول عملية جراحية كبرى بالمستشفى، تحت قيادة فريق طبي متكامل من المستشفى الجمهوري العام بالمحافظة.

واعتبر وكيلا المحافظة أن افتتاح العمليات الجراحية بمستشفی بني سعد الريفي، خطوة في مسار توفير الخدمات الطبية الضرورية للمستهدفين في المناطق النائية البعيدة خصوصا لحالات النساء والولادة وبما يسهم في التخفيف من أعباء ظروف وتداعيات المرحلة الراهنة … منوهين بدعم ومساندة وزارة الصحة لمثل هذه المشاريع والخدمات الصحية التي تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في تقديم خدمات طبية متميزة .

من جانبه اعتبر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور امين حبيش، تدشين العمليات الجراحية بمستشفى بني سعد الريفي، في ظل ظروف العدوان، انجازاً نوعياً يترجم خطة مرحلة التعافي والصمود للرؤية الوطنية لبناء الدولة الخاص بالقطاع الصحي … لافتا إلى أنه تم تأهيل وتجهيز قسم العمليات والعناية والإفاقة والرقود والحضانات والأشعة التشخيصية والمختبر بتكلفة اجمالية بلغت أربعمائة ألف دولار بتمويل مشترك حكومي ومن شركاء القطاع الصحي.

وأشار إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة وبدعم من قيادتي وزارة الصحة ومحافظ المحافظة، يسعى لتنفيذ الأنشطة التي تضمنتها الخطة لتفعيل أداء المستشفيات الريفية وتأهيلها، بما يمكنها من تقديم خدمات طبية وعلاجية بجودة عالية.

من جانبهما أشار مدير المديرية مطهر الطويل ومدير المستشفى فؤاد الحسني، إلى أن تدشين العمل بقسم العمليات سيعزز الخدمات الطبية للمستشفى والتخفيف من مشقة المواطنين وتكاليف السفر لمركز المحافظة بغرض العلاج، لافتين إلى أن مستشفى بني سعد الريفي سيقدم خدمات لأبناء المديرية والمديريات المجاورة وأجزاء كبيرة من المديريات التابعة لمحافظتي الحديدة وصنعاء نظرا لما تعانيه تلك المناطق من انتشار للأوبئة إضافة إلى طوارئ خط صنعاء الحديدة .

قد يعجبك ايضا