السلطة المحلية بالحديدة تدين قمع قوات المرتزقة للمواطنين بالخوخة واقدام الخائن طارق عفاش على خصخصة كهرباء المخا

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة إقدام قوات مرتزقة العدوان في مديرية الخوخة على قمع المواطنين المحتجين سلميا على تدهور الأوضاع الإقتصادية وتردي الخدمات وانقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار خلال الأيام الماضية.

وأكدت في بيان صادر عنها اليوم الخميس إصابة عدد من المواطنين نتيجة قمع القوات الأمنية التابعة للمرتزقة للإحتجاجات الشعبية المنددة بالأوضاع وأعمال الإغتيالات التي تشهدها المديرية.

وأستنكر البيان وبشدة ما قام به الخائن قائد القوات المدعومة إماراتيا بالساحل الغربي طارق عفاش من خصخصة لمحطة المخا البخارية لتوليد الطاقة الكهربائية التابعة للدولة واستخدام منشآتها لتوليد الكهرباء التجارية بالتنسيق مع تحالف العدوان.

وأشار إلى أن دول تحالف العدوان ومرتزقتها تدفع بالأوضاع في المناطق المحتلة نحو الفوضى والإنهيار.

ولفت البيان إلى أن الإقدام على خصخصة كهرباء المخا جريمة تضاف إلى جرائم تحالف العدوان ومرتزقته في استهداف مؤسسات الدولة الخدمية منذ بدء العدوان على اليمن.

وأكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة توصيل الكهرباء الحكومية إلى المخا والخوخة في حال توفرت الضمانات بعدم المساس بخطوط إيصال التيار الكهربائي.

موضحا أن محطة المخا البخارية التي تأسست في 1986م تعمل بقدرة 160ميجا وكانت تغطي محافظة تعز والعديد من المحافظات المجاورة بالتيار الكهربائي قبل العدوان.

ودعا المحافظ قحيم المنظمات الإنسانية والحقوقية للضغط على قوى العدوان ومرتزقتها للإفراج عن المعتقلين وضمان سلامة المواطنين المغيبين في سجون المرتزقة.

قد يعجبك ايضا