مدير عام وقاية النبات في وزارة الزراعة والري لـ”الثورة”:العنب ينجو من البياض الزغبي بالتدخل الوقائي المبكر

 

الثورة / يحيى الربيعي
نفذت الإدارة العامة لوقاية النباتات في وزارة الزراعة والري أمس، برنامجاً حقلياً توعوياً لمزارعي العنب والمرشدين المحليين في منطقة بني حشيش محافظة صنعاء.
وأثناء النزول الميداني، أوضح مدير عام وقاية النباتات في وزارة الزراعة المهندس هلال الجشاري لـ”الثورة” أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التوعوية التي تنفذها إدارة وقاية النبات منذ فبراير الماضي لتدريب وتوعية مزارعي العنب بالطرق السليمة والمتكاملة للحد من الأضرار والخسائر التي لحقت بالمزارعين خلال العام الماضي.
وأشار الجشاري إلى أن البرنامج يهدف إلى توعية المزارعين بالطرق الوقائية الصحيحة لمكافحة مرض البياض الزغبي الذي يصيب أشجار العنب والوسائل السليمة التي تكفل تحسين إنتاجية هذا المحصول، مشيرا إلى أن التدخلات الإرشادية أثمرت خلو أشجار العنب من أي أضرار نتيجة استفادة المزارعين من أنشطة وبرامج التدريب والتوعية حول كيفية التعامل مع زراعة وري وتقليم أشجار العنب والاستخدام الأمثل للمبيدات.
شارك في النزول الميداني وتنفيذ البرنامج الحقلي في منطقة غضران ، فرسان التنمية واللجان الزراعية في المديرية وعدد من المختصين والفنيين بوزارة الزراعة والري.

قد يعجبك ايضا