عُباد والرباعي يتفقدان أنشطة المراكز الصيفية بمديرية معين

الثورة نت|
تفقد أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي, اليوم الأنشطة والدورات الصيفية بعدد من المدارس في مديرية معين.

حيث اطلع عُباد والرباعي، على مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج الدينية والثقافية والرياضية في المراكز الصيفية بجامعة بلال، ومدرستي معاذ بن جبل، وأسماء للبنات.
واستمعا من القائمين على تلك المراكز، إلى شرح حول البرامج التي تتضمنها ومنها برنامج الإرشاد الزراعي الهادف إلى التوعية بأهمية الزراعة المنزلية وكيفية تحقيق الاكتفاء الأسري من المنتجات الزراعية.

وأكد أمين العاصمة، الحرص على رعاية ودعم المراكز الصيفية والإشراف عليها لتكون إنموذجا على مستوى الجمهورية من خلال الأنشطة الدينية والثقافية والعلمية والفكرية والرياضية والزراعية.

وأوضح عُباد أنه تم اليوم بمعية نائب وزير الزراعة تدشين حملة توعوية حول أهمية الزراعة المنزلية والاكتفاء الذاتي وتكريس ذلك لدى الطلاب والطالبات.. مؤكدا الحرص على جعل المراكز الصيفية فرصة لتعزيز قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات.

من جانبه اعتبر نائب وزير الزراعة، المراكز الصيفية بأمانة العاصمة نموذج للمراكز على مستوى الجمهورية من حيث الإقبال والأنشطة والبرامج الدينية والثقافية.

وأكد الدكتور الرباعي، أهمية المراكز الصيفية في تعزيز الثقافة القرآنية والاهتمام بالأنشطة الزراعية من خلال المادة العلمية والأنشطة التي تتضمنها.. مبيناً أن المراكز سيكون لها أثر كبير في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.

رافقهما مدير مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف الدين، وعضو الهيئة الإدارية بمحلي مديرية معين محمد الشعري، وعدد من المعنيين في اللجنة الزراعية العليا.

قد يعجبك ايضا