اجتماع بإب لتقييم تنفيذ مصفوفة أعمال معالجة أضرار السيول

الثورة نت|

قيم اجتماع  للجنة الطوارئ بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، اليوم، مستوى تنفيذ مصفوفة حصر ومعالجة الأضرار الناجمة عن السيول والأمطار في المحافظة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي وصادق حمزة ورئيس اللجنة الفنية المهندس عصام المخادري، الأعمال المنفذة في عملية الحصر ومعالجة الأضرار وتنظيف العبارات ومجاري السيول.

واستمع الاجتماع إلى تقرير تفصيلي من قبل مدير مكتب الأشغال ومدراء الجهات المعنية حول سير العمل  بالخطة الشاملة بمساراتها الخمسة لأعمال تصفية السوائل وفتح العبارات وردم الحفريات،.

وتطرقوا إلى ما تم تنفيذه من أعمال المسار الأول الخاص بفتح العبارات وتصفية مجرى السيول في مديريتي المشنة والظهار، مشيرين إلى أن العمل جارٍ لاستكمال الأعمال المتبقية بمشاركة مؤسسة المياه وصندوق النظافة والمؤسسة العامة للطرق والجسور .

وأقر الاجتماع تنفيذ حصر شامل ودقيق لكافة مخالفات البناء في إطار مركز المحافظة خلال شهر لاتخاذ اللازم بشأنها .

وكلف الاجتماع عدد من وكلاء المحافظة للنزول الميداني لتقييم أعمال سير العمل في السوائل والعبارات .

كما ألزم الاجتماع المكاتب المعنية بتوفير كافة المعدات اللازمة خلال يوم واحد لاستكمال الأعمال المتبقية في تنظيف العبارات ومجاري السيول تفاديا لأي كوارث اثناء سقوط الامطار.

وشدد المحافظ صلاح على ضرورة تسريع وتيرة الأعمال المتبقية لفتح كافة العبارات وتنظيف وتوسعة مجاري السيول، مشيدا بالجهود التي بذلت في هذا الجانب خلال الفترة الماضية خصوصا من قبل مكتب الاشغال بمديرية المشنة .

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة على سلامة المواطنين وتجنيبهم اضرار وكوارث الأمطار والسيول .

حضر الاجتماع مدراء عموم مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محيي الدين شمسان والمياه المهندس سليم البحم وصندوق النظافة بلال الدار  والتخطيط كمال فاضل ومدير المرور العقيد خالد أنعم ومديرا الظهار حميد المتوكل والمشنة علي البعداني والقائم بأعمال مدير الاتصالات المهندس محي الدين المنصوري .

 

قد يعجبك ايضا