مناقشة آلية النهوض بالقطاع الزراعي في مديرية المنصورية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش إجتماع بمديرية المنصورية محافظة الحديدة برئاسة مدير المديرية عبد اللطيف المؤيد آلية تطوير القطاع الزراعي وتحقيق نهضة زراعية شاملة بالمديرية.

وتناول الإجتماع الوسائل التي يمكن اتباعها في تحسين وإكثار البذور وكذا المعوقات والإشكاليات التي تواجه المزارعين وسبل معالجتها وتنفيذ الخطط التنموية للإرتقاء بقطاع الزراعة في المديرية.

وفي الاجتماع أكد مدير المديرية الحرص على توفير الدعم الذي يحتاجه القطاع الزراعي وبما يخدم التنمية الزراعية بالمديرية.

مشيرا إلى أهمية التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد بهدف تنمية القطاع الزراعي لتعزيز الصمود الوطني وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أهمية تأهيل المزارعين في مجال التسويق والتنمية الزراعية ورفدهم بالخبرات والمهارات التي تدعم فاعلية الأداء وتدفع بعجلة التنمية الزراعية وتحقق الأمن الغذائي.

ونوه المؤيد بدور اللجنة الزراعية في المديرية والجمعيات الزراعية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية بالمحافظة والمؤسسة العامة لتحسين البذور لتحقيق النجاح المأمول للمزارع بما يحقق الجودة في المحاصيل.

من جانبهما أشار مشرف المديرية عامر علي عامر ورئيس اللجنة الزراعية بالمديرية يوسف شرف إلى أهمية تنسيق الجهود للتغلب على الإشكاليات التي تواجه القطاع الزراعي بالمديرية، والعمل على تطوير الأداء لتحقيق النهضة الزراعية وصولا إلى الإكتفاء الذاتي.

حضر الإجتماع رئيس لجنة الخدمات بمحلي المنصورية إبراهيم دحروش ورئيس جمعية الحديدة التعاونية الزراعية محمد إبراهيم وممثل مؤسسة بنيان التنموية أنور الحكيم ومنسق المشاركة المجتمعية بالمديرية جمال أهيف ومسؤول التسويق بجمعية الحديدة التعاونية الزراعية عبدالرزاق القظيبة.

قد يعجبك ايضا