مناقشة أداء مكتب الأشغال بصنعاء وفروعه بالمديريات

الثورة نت/

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء  برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني أداء مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات ومستوى تنفيذ المهام الادارية والميدانية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة مهيوب مهدي ووكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر، الأعمال المنجزة خلال الفترة الماضية في اصدار تراخيص البناء وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بالمخالفات ومتابعة تنفيذ المخططات ومنع العشوائيات والاستحداثات المخالفة.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس ابراهيم الشامي ومدراء فروع المكتب الموجهات الرئيسية في تعزيز دور مكتب الأشغال وفروعه في  تطبيق لوائح البناء لحماية الشوارع من المخالفات وحصر المباني المتعددة الطوابق والمخالفة للاشتراطات الفنية وإحالة المخالفين بهذا الشأن للجهات المختصة.

كما تم مناقشة الجوانب المتعلقة برفع كفاءة كوادر الأشغال وتأهيلهم فنيا وإداريا ومتطلبات انشاء ربط شبكي بين الإدارة العامة وفروعها بمديريات المحافظة لتسهيل عملية تبادل البيانات والمعلومات وتنفيذ المهام المناطة على أكمل وجه.

وجرى مناقشة واستعراض ما تم تنفيذه من أعمال منذ مطلع يناير وفق الخطة التي قدمها مكتب الأشغال العامة والطرق لقيادة المحافظة ، وكذا التهيئة لتنفيذ حملات ميدانية خلال الفترة القادمة لرفع المخالفات وتنظيم الأسواق  والتنسيق مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لإنزال المخططات الجديدة خصوصا في مناطق البناء العشوائي.

وفي الاجتماع استعرض الجيلاني مصفوفة أولويات   لتحسين مستوى العمل ومتابعة تطوير الأداء بما يكفل تنفيذ المشاريع والمهام على النحو الأمثل وفق متطلبات المرحلة وصولا لنتائج فاعلة في مجمل اختصاصات مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات.

فيما شدد الوكيل المنتصر على مضاعفة الجهود في تنفيذ الأعمال الفنية والإدارية والميدانية لتحقيق نجاحات في تطبيق اللوائح المنظمة للبناء وتقديم الخدمات للمستفيدين.

بدوره أكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة الحرص على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتفعيل دور الرقابة والمتابعة لترجمة التوجهات في الارتقاء بالمهام وإيجاد أثر ملموس في الأعمال والمشاريع والخدمات التي يقدمها مكتب الأشغال.

قد يعجبك ايضا