محافظ الحديدة قحيم يلتقي رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

التقى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية في اليمن برناديت شوبير التي تزور المحافظة حاليا لتقييم الأنشطة التي تمولها المنظمة في المحافظة وخطط المشاريع التي ستمولها للعام القادم في المجالات الصحية والإنسانية.

وفي اللقاء استمع المحافظ قحيم من رئيسة بعثة منظمة أطباء بلاحدود السويسرية إلى شرح عن طبيعة الزيارة ونتائج اللقاءات التقيمية التي قام بها فريق المنظمة مع عدد من المكاتب التنفيذية الشركاء في تنفيذ العديد من الأنشطة.

وقدمت برناديت شوبير شرحا عن التدخلات والصعوبات التي تعترض أعمال المنظمة في مستشفيي السلخانة بمديرية الحالي والضحي الريفي والسبل الكفيلة بمعالجتها بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

واشاد المحافظ قحيم بما تقدمه منظمة اطباء بلاحدود من تدخلات انسانية في المرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها إلى جانب الأعمال الإنسانية والإغاثية الأخرى في ظل غياب دور العديد من المنظمات الدولية.

مشددا على ضرورة توسيع وتطوير علاقات التعاون بين السلطة المحلية ومكتب الصحة وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمة بما يعزز ادائها وتوسيع أنشطتها وتدخلاتها الإنسانية سيما في هذه الظروف التي تمر بها المحافظة في ظل تحديات العدوان الإمريكي السعودي والحصار والتصعيد المستمر إلى الان.

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم التسهيلات وازالة الصعوبات التي قد تعترض عمل المنظمة.

فيما أوضحت رئيسة البعثة أن المنظمة ستعمل على دراسة الإحتياجات والتدخلات التي ستنفذها لدعم القطاع الصحي بالحديدة.

مؤكدة أن المنظمة ستواصل تقديم الدعم للمرافق الطبية بالمحافظة ومديرياتها بحسب الاحتياج وخاصة في مجال الأمومة والطفولة والرعاية الأولية.

وأشادت بتعاون قيادة المحافظة ومكتب الصحة وفرع المجلس الأعلى مع المنظمة من خلال تسهيل أعمالها وتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ أنشطتها المختلفة.

حضر اللقاء مديري مكتب المحافظ أنور الحسني  والإعلام عادل مكي ومساعد منسق المشروع أحمد خرجين ومنسقة مشروع مستشفيي السلخانة والضحي أودي كولونا.

قد يعجبك ايضا