مناقشة احتياجات محافظة المحويت من مشاريع الطرق والمياه

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم الأحد، بصنعاء ضم  محافظ محافظة المحويت حنين قطينة ومدير عام مشروع الأشغال العامة المهندس عبده سعيد ، احتياجات المحافظة من المشاريع والتدخلات الطارئة في مجال الطرقات العامة.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، احتياجات المحافظة من مشاريع صيانة وترميم الطرق، وأهمية تفعيل الصيانة الدورية للطرق في المناطق الزراعية التي تتسبب الأمطار والسيول في تهالكها وانهيارها بما يكفل الحفاظ على شبكة الطرق واستيعاب المشاريع الضرورية سيما الطرق والجسور التي استهدفها العدوان وبما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشار مدير عام مشروع الأشغال إلى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على شبكة الطرق بالمحافظة، مؤكداً الحرص على تلبية احتياجات المحافظة من مشاريع صيانة وتوسيع الطرق رغم تراجع الإمكانيات المالية بسبب الحصار والحرب الاقتصادية التي تمارسها دول العدوان.

فيما أكد المحافظ قطينة استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتنفيذ المشاريع التي تمثل إحدى صور وملامح الصمود في وجه العدوان.

كما ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ المحويت حنين قطينه احتياجات المحافظة من المشاريع المائية .

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد الوادعي ورئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي  فواز قيران ومدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عادل بادر، مصفوفة الاحتياجات الشاملة لمؤسسة المياه بمدينة المحويت للعام الجاري، إضافة إلى مصفوفة بالمشاريع والاحتياجات ذات الأولوية .

وتطرق إلى الجهود التي بذلتها الوزارة للحصول على تمويلات من المانحين لمشاريع المياه التي تمثل أولوية لمحافظة المحويت  ضمن خطة العام الجاري .

وتناول الاجتماع مصفوفة الاحتياجات التي أعدها فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ونسبة التغطية والاحتياجات وأهمية البحث عن تمويلات للتوسع في خارطة الخدمات المائية في مناطق الريف بالمحافظة .

وأكد الوزير الشرماني حرص الوزارة على تغطية احتياجات المحافظة من المشاريع وبحسب الأولوية وكذا التركيز على استكمال المشاريع الجاري تنفيذها .

ولفت إلى أن الوزارة تولي مشاريع الطاقة الشمسية أهمية كبرى وستعمل على تنفيذ نماذج من المشاريع العاملة بالرياح.

بدورهما أكد المحافظ قطينة وأمين المجلس المحلي الزيكم حرص السلطة المحلية على التعاون مع الوزارة للتوسع في المشاريع بما يكفل تغطية احتياجات أبناء المحافظة من مياه الشرب النقية .

وأشادا بالجهود التي تبذلها الوزارة للتوسع في مشاريع المياه وايلاء محافظة المحويت الأهمية .

حضر الاجتماع مديرا فرعي مؤسسة المياه عبدالكريم الأخرم وهيئة مياه الريف أمين المحويتي .

 

قد يعجبك ايضا