الإدارة المحلية تناقش ما يخصها من مخرجات اجتماع المنظومة العدلية

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، الجوانب المتعلقة بتنفيذ ما يخص الوزارة والمحافظات من مخرجات اجتماع المنظومة العدلية.

وأكد الاجتماع الذي ضم محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، ضرورة التواصل مع قيادات المحافظات لتنفيذها القرارات الصادرة عن المنظومة العدلية.

وأقر الاجتماع، مخاطبة المحافظين لموافاة الوزارة بتقارير ربعيه حول التنسيق بين جهات المنظومة العدلية في المحافظات على مستوى كافة القضايا وكذا نتائج اجتماعات اللجان العدلية في المحافظات والمديريات.

كما أقر إرسال تعاميم إلى المحافظات لموافاة الوزارة بخططها لتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي المتعلقة بتيسير الزواج وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الجانبين الزراعي والحيواني وبناء الكوادر المتخصصة في هذين المجالين.

وأكد أهمية قيام المحافظين بتكليف شخصيات اجتماعية مؤثرة وفاعلة لحل قضايا الثأر بالتنسيق مع أعضاء اللجان العدلية بالمحافظة والمديرية والرفع بالقضايا وأسماء الأشخاص المكلفين بالتدخل لحلها.

وجرى خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع الموسع لنائبي رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية والشؤون الاقتصادية وزير المالية ووزير الإدارة المحلية ومحافظي المحافظات، بشأن إنجاز الخطط التنموية للمحافظات والمديريات والخارطة الرقمية وحصر وتنمية الأوعية الإيرادية.

ووجه الوزير القيسي قطاعات الوزارة المختلفة بإنجاز ما يخصها من مهام تنسيقية مع المحافظات في إطار تنفيذ مخرجات اجتماع المنظومة العدلية.

وشدد على أهمية دور المحافظين في تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت الوزير القيسي إلى ضرورة اهتمام المحافظين ومدراء المديريات بالنزول الميداني إلى أهالي المغرر بهم للتواصل بهم بما يسهم في عودتهم إلى الصف الوطني.

فيما قدم محافظ صنعاء ونائب وزير الإدارة المحلية إيضاحات حول ما تم إنجازه على صعيد إعداد الخطط التنموية والترتيبات لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية ومخرجات اجتماع المنظومة العدلية التي تخص الوزارة والمحافظات.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم.

 

قد يعجبك ايضا