الشياطين الحمر (1)

محمد العزيزي

 

 

نتحدث اليوم عن فريق يمني عريق، له أسم وتاريخ، انطلقت مسيرته في الملاعب الرياضية منذ خمسينيات القرن الماضي، صال وجال في الملاعب اليمنية والدولية أيضا من اللحظات الأولى لتأسيسه.
احتضن هذا النادي الرياضي العريق العديد من النجوم والمواهب والمثقفين والسياسيين والإعلاميين ورفد الأندية الرياضية المحلية الأخرى والمنتخبات بألمع النجوم الرياضية.
إنه النادي الأهلي بتعز والملقب بنادي الشياطين الحمر، ذلك النادي الذي كان نتاج ثلاث فرق رياضية في مديرية صالة محافظة تعز وبالتحديد الجحملية العليا والسفلى.. بدأ هذا النادي وفقا لمذكرات الكابتن أحمد هزاع قاسم نصر أمين عام النادي سابقا وأحد المؤسسين لهذا النادي، إن النادي كان في البداية ناتجاً عن عدة أندية منها ناديان في حارتي الجحملية العليا والسفلى، ثم بدأت أندية أخرى تتشكل مثل نادي الهلال الرياضي والثقافي الذي أسسه المرحوم عبده محمد أبو الذهب وفريق أخر كان يسمى فريق المدرسة الأحمدي وكل تلك الأندية في الجحملية، ووفقا لمذكرات الكابتن أحمد هزاع قاسم نصر فإن الرياضة في تعز قبل ثورة 26 سبتمبر كانت قد بدأت تتشكل رغم شحة الإمكانيات وتخوف النظام الحاكم من تشكل الأندية الرياضية ودخول بعض اللاعبين من عدن.
في الأسبوع القادم سنتناول في هذه الزاوية الرياضية، كيف ومتى تأسس النادي الأهلي؟ وأسماء الفريق الأول الذي مثل النادي محليا وخارجيا.

قد يعجبك ايضا