فعالية مركزية بالحديدة في الذكرى السنوية للصرخة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت عصر اليوم الجمعة في حديقة الشعب بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية وخطابية مركزية إحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار ” الصرخة سلاح وموقف”.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم طسي ألقى وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد كلمة بين فيها الدور الذي لعبته هذه الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – كان لها بالغ الأثر في التأثير النفسي على أعداء الأمة من الطغاة والمستكبرين اليهود والأمريكان الذين جعلوا من الإسلام هدفا لمؤامراتهم ومخططاتهم الخبيثة.

مشيرا إلى أن هذا التكالب وهذا العدوان الغاشم على هذا البلد خوفا من هذا المشروع القرآني الذي جعل هذه الصرخة شعارا له.

وأوضح أن الأمة اليوم أحوج ما تكون إلى التوحد والإصطفاف ضد أعدائها والتمسك بهذه الصرخة التي إن تعالت أصوات الأمة بها فلن يستطيع الأعداء تمرير مؤامراتهم.

وأكد أن ما نراه اليوم من وعي متنامي وسط أبناء الشعب اليمني وأبناء الآمة تأتي نتيجة وثمرة هذه الصرخة التي هي عنوان لمشروع كبير ووطني لمواجهه أعداء الآمة.

واستطرد الوكيل عبدالجبار حجم التضحيات التي قدمت في سبيل هذه الصرخة ولكي تصل إلى ما وصلت إليه اليوم ويرددها هذه الجماهير والملايين من أبناء هذا الشعب الذي عرف طريق الحرية والكرامة والعزة والشموخ.

مباركا العملية العسكرية النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في محور جيزان.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ومسؤول الدعم اللوجستي بالمنطقة العسكرية الخامسة حمزة أبوطالب وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والشخصيات الإجتماعية والعلمائية سرد نائب مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة علي القديمي الأبعاد التاريخية والقرآنية لهذه الصرخة وكيف عملت على التأثير القوي في العدو الأمريكي الإسرائيلي.

مبينا أهمية أن يتمسك أبناء هذه الامة ويرددوا بأعلى أصواتهم هذه الصرخة الحيدرية.

فيما ألقى الشيخ صالح الحرازي كلمة باسم علماء المحافظة اوضح فيها التطابق والتماشي الديني الواضح بين الصرخة والمنهج القرآني القويم في كيفية التعامل مع الأعداء سيما من اليهود والنصارى.

ودعا إلى تفعيل حملة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية كموقف أثبت جدوائيته وأثره على العدو.

وأشار الشيخ الحرازي إلى واجب الشعب اليمني في التصدي للعدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال لإجبار العدو على وقف عدوانه.

تخلل مجريات الفعالية قصيدة للشاعر علي مغربي الأهدل وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد وترديد المشاركون هتافات البراءة من أعداء الأمة ..منددين بالجرائم الأمريكية وحلفاؤها بحق شعوب المنطقة.

قد يعجبك ايضا