أكدت أن الشعار يجسد البراءة من أعداء الأمة وإحياء لقيم التحرر ورفض الهيمنة للقوى الخارجية

فعاليات متنوعة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في أمانة العاصمة والمحافظات

الثورة /سبأ
نُظمت في مديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس، وقفة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، ودعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأكد المشاركون في الوقفة بحضور مدير المديرية محمد الوشلي، وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية وعقال، أهمية الصرخة في مواجهة قوى الاستكبار.
وأشاروا إلى أن الصرخة موقف وسلاح معنوي ضد دول الهيمنة والاستكبار ومناهضة مشروعها التآمري على الأمة وشعوبها .. مؤكدين الاستمرار في الصمود ورفد جبهات البطولة بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
فيما شددت الكلمات على أهمية الصرخة لإعلان البراءة من أعداء الله وتوحيد البوصلة وتعريف أبناء الأمة بالعدو الحقيقي.
وباركت العملية العسكرية النوعية التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في محور جيزان بالعمق السعودي، والتي جسدت صلابة اليمنيين وحكمة القيادة في مواجهة العدوان.
كما نظّم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بأمانة العاصمة بالتعاون مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي، أمس ندوة ثقافية بعنوان “المشروع والمشروعية” بالذكرى السنوية للصرخة.
وفي الندوة بحضور وكيل أول الأمانة خالد المداني ومديري مكتبي الإرشاد الدكتور قيس الطل والتربية زياد الرفيق، ومديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب، قدّم عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى ورقة عمل بعنوان “الدلالات والنتائج”.
واستعرضت الورقة المعاني والدلالات القرآنية التي جسدها شعار البراءة من أعداء الله .. مؤكدة أهمية الصرخة في مواجهة أعداء الأمة الذين جعلوا من الدين الإسلامي هدفاً لمؤامراتهم ومخططاتهم.
فيما تناولت ورقة العمل الثانية المقدمة من الناشط الثقافي عبد المجيد المتوكل، بعنوان “الحيثيات والمنطلقات”، الظروف التي كانت تحيط بالأمة عندما أعلن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي شعار الصرخة والتي انطلق منها المشروع القرآني.
واعتبرت موقف أمريكا وعملائها من الشعار وتعسفهم وإيغالهم في القتل والسجن بحق من كان يردده، دليلاً على تأثير الصرخة في إيجاد وعي بالمؤامرات التي يحيكها العدو للسيطرة على الشعوب والبلدان.

حجة
نظم مكتب الإرشاد في محافظة حجة – بالتعاون مع مركز الشهيد القائد – ندوة ثقافية بعنوان ” أثر الصرخة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني”.
قدمت خلال الندوة ورقتا عمل ركزت الأولى التي قدمها مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية عبدالرحمن شرويد – على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وأكدت أهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كأساس ومرتكز ثابت للمسيرة القرآنية لتعزيز الصمود والتمسك بالنهج والثقافة القرآنية.
واستعرضت الورقة جوانب من أهمية الشعار والصرخة في وجه المستكبرين في تعزيز وترسيخ الثقة بالله والخروج من الهزيمة النفسية التي يعاني منها المدجنون والمطبعون مع أمريكا والكيان الصهيوني.
فيما تطرقت ورقة العمل الثانية – قدمها خالد قارية – إلى أثر الصرخة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وأشارت إلى أهمية الصرخة في التهيئة لاتخاذ موقف حازم في مواجهة الاستكبار العالمي والخروج من الوصاية الأمريكية.. مؤكدا دور الشعار في تحقيق نقلة نفسية ومعنوية وعملية في مواجهة العدوان وتحطيم جدار الصمت في مواجهة الطواغيت والمجرمين.
حضر الندوة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

المحويت
وأقيمت أمس في محافظة المحويت فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأشار وكيلا وزارتي الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح الخولاني والإعلام نصر الدين عامر ومشرف المحافظة عزيز الهطفي، إلى أهمية الصرخة في وجه المستكبرين أعداء الأمة الإسلامية الذين جعلوا من الدين الإسلامي هدفا لمؤامراتهم ومخططاتهم.
واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى الصرخة – التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – إحياءً لقيم التحرر ورفض الهيمنة للقوى الخارجية … مستعرضة المعاني والدلالات القرآنية التي يجسدها الشعار في البراءة من أعداء الأمة.
وتطرقت الكلمات إلى أن الشهيد القائد أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار واستنهاض الأمة بالمشروع القرآني .. مشيرة إلى أن الصرخة في وجه المستكبرين تمثل حرباً نفسية على أعداء الأمة وقوى الاستكبار العالمي.
تخلل الفعالية – التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري ويحيى عبده إبراهيم ومدير أمن المحافظة العميد احمد مداعس وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية – فقرات شعرية وإنشادية.

إب
من جانبه نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في محافظة إب أمس، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين .
وأوضح أمين عام مجلس الأوقاف الدكتور مقبل الكدهي – في كلمة العلماء والخطباء في الفعالية – أن الصرخة أرعبت قوى الاستكبار وباتت تشكل قوة في وجه أعداء الأمة.
فيما أشار نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله عامر – وغمدان هاشم في كلمة الوحدة الثقافية بالمحافظة – إلى أهمية شعار الصرخة في مواجهة مشروع الهيمنة الأمريكي الصهيوني.
وأكد الحرص على المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية وعدم الاستهانة بالسلاح الاقتصادي.
ودعا عامر وهاشم إلى الإقبال على المدارس الصيفية من خلال تحفيز الطلاب وتشجيعهم للالتحاق بها لتحصينهم من الثقافات المغلوطة والمنحرفة والحرب الناعمة لقوى العدوان.
وقُدمت في الفعالية – التي حضرها مدراء مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل والإرشاد أحمد العصري والإعلام عبدالباسط النوعة، وأمين عام جامعة إب المساعد نبيل الورافي – أنشودتان لفرقة مدرسة الرسول الأعظم وقصيدة للشاعر محمد الغرباني.

قد يعجبك ايضا