رئيس الوزراء يتفقد سير أنشطة الدورات الصيفية بجامع الشعب

الثورة نت/

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم سير أنشطة الدورات الصيفية بجامع الشعب في امانة العاصمة .

واطلع بن حبتور ومعه نائبا رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان وشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد على سير الأنشطة والبرامج الدينية والثقافية والعلمية ومستوى اقبال وانتظام الطلاب من امانة العاصمة والقادمين من المحافظات في هذه الدورات الصيفية في الجامع الذي يضم اكثر من 700 طالباً، علاوة على الوقوف على متطلبات تعزيز انجاحها وتحقيق غاياتها الروحية والوطنية.

واستمع رئيس الوزراء اثناء الزيارة الى نماذج من تلاوات وحفظ القرآن الكريم لمجموعة من الطلاب الملتحقين بهذه الدورات، واطلع على وسائل وطرق التعليم والتدريب في العلوم العلوم الشرعية واكسابهم مهارات الخطابة والشعر فضلا عن تنمية قدراتهم ومهاراتهم في مجالات اخرى .

واستمع بن حبتور ونائبيه الرويشان والجنيد الى شرح من وكيل أول أمانة العاصمة رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالأمانة خالد المداني ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة نائب رئيس اللجنة زياد الرفيق ،  حول مختلف البرامج والأنشطة الدينية الهادفة التي يتلقاها الطلاب والطالبات على مستوى الامانة.

واوضح المداني والرفيق أن اجمالي عدد المدارس الصيفية الخاصة بالذكور بأمانة العاصمة بلغت 232 مدرسة صيفية ، تضم اكثر من عشرة ألف و 647 طالباً يقوم بعملية التدريس فيها نحو ألف و10 معلمين ً ، فيما بلغت عدد المدارس الصيفية الخاصة بالطالبات بأمانة العاصمة نحو 279 مدرسة صيفية تضم أكثر من عشرة ألف و742 طالبة تقوم بعملية التدريس فيها نحو ألف و 172 معلمة .

كما اطلع رئيس الوزراء على ٱلية الرقابة والمتابعة والتقييم لسير الانشطة المتنوعة لهذه الدورات لتوطيد عملية نجاحها وتحقيق اهدافها على النحو الافضل الذي يعزز من الروح الايجابية في اوساط الطلاب واستثمار طاقاتهم وتوجيهها فيما يخدم وطنهم ومجتمعهم.

وخلال الزيارة اعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالقيام بمعية مجموعة من الوزراء بزيارة الطلاب المشاركين في المخيم الطلابي الصيفي الذي جاء ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي .

واشاد بن حبتور بالتفاعل الكبير الذي وجده من قبل الوزراء و المسئولين والمشرفين على هذه الدورات الصيفية وكذا اهتمام التلاميذ والمدرسين والمدربين وحضورهم الفاعل و والالتحاق بهذه الدورات الصيفية التي تسهم في صقل مهاراتهم ومعارفهم الفكرية والدينية .

ونوه رئيس الوزراء بالجهود المبذولة من قبل قيادات أمانة العاصمة ووزارات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والإرشاد ، في اعداد وتنظيم وإدارة الدورات الصيفية الهادفة إلى اكساب النشء والطلاب المعارف العلمية والثقافة القرآنية  الصحيحة .

واكد رئيس مجلس الوزراء اهمية هذه الدورات التي يتم تنظيمها في وقت ومكان مناسبين واستهدافها شريحة من التلاميذ في مرحلة النهوض والنمو واختيار المادة التثقيفية القرآنية التي يحتاج اليها الطلاب، خاصة في هذا الزمن الذي تكالبت على اليمن كل قوى الشر.

من جانبه اشار وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي الى مستوى الاقبال والالتحاق بهذه الدورات الصيفية من كل المحافظات التي تسهم في صقل مهارات النشء وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .

وأكد المؤيدي اهمية تضافر الجهود والتعاون في دعم وتوفير متطلبات واحتياجات الدورات الصيفية خاصة المراكز المغلقة التي بحاجة الى توفير السكن والغذاء للطلاب الملتحقين فيها.

ودعا وزير الشباب والرياضة أولياء الأمور للدفع بأبنائهم والحاقهم في الدورات الصيفية لتمكينهم من الاستفادة من اوقات الفراغ خلال الاجازة الصيفية في طلب العلم والمعرفة في مختلف المجالات سيما في ظل سعي العدوان في استهداف النشء والشباب ضمن الحرب الناعمة .

بدوره استعرض مدير عام التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الرازحي ، مراحل الاعداد والتنظيم للدورات الصيفية في مختلف المحافظات .. مبيناً أن الوزارة اعدت خطة بالتعاون مع الجهات المعنية لاستهداف 600 ألف طالب وطالبة في الدورات الصيفية سيتم توزيعهم على ستة آلاف مدرسة في مختلف المحافظات واعتماد اكثر من 24 الف معلماً ومعلمة موزعين على مختلف المدارس.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزير الإعلام ضيف الله الشامي ، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ، وأمين العاصمة حمود عباد ، ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني  وعدد من المسئولين .

 

قد يعجبك ايضا