فعاليات شعبية وحملات تبرع دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني في عدد من المحافظات

باركت انتصار الفصائل الفلسطينية في معركة “سيف القدس”
أبناء أمانة العاصمة يقدّمون 163 مليون ريال دعماً للشعب الفلسطيني

الثورة / سبأ

تسلّمت لجنة جمع التبرعات لدعم ونصرة القضية الفلسطينية أمس حصيلة تبرعات أبناء أمانة العاصمة بمبلغ 163 مليون ريال.
حيث سلّم أمين العاصمة حمود عباد ومعه وكيل أول الأمانة خالد المداني التبرعات لرئيس الملف الفلسطيني لأنصار الله رئيس اللجنة حسن عبد الرحمن الحمران، بحضور عضوي اللجنة وممثلي حركة الجهاد الفلسطينية بصنعاء أحمد بركة والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد خليفة.
وأوضح أمين العاصمة أن مبالغ التبرعات التي تم تسليمها للجانب الفلسطيني، تترجم دعوة السيد القائد لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأشار إلى أن جمع التبرعات من سكان أمانة العاصمة، يعزز من صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني .. مباركاً انتصار المقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس ضد الكيان الصهيوني.
من جانبه أوضح الوكيل المداني أن المبالغ النقدية، تم تجميعها من أبناء أمانة العاصمة عبر لجان وفي المساجد وغيرها، ما سيكون لها الأثر على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.
ولفت إلى أنه رغم الظروف المعيشية، كانت الأولوية لأبناء أمانة العاصمة الأنفاق لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني تجسيداً لقوله تعالى” وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ “.
فيما عبر ممثلا حركة الجهاد الفلسطينية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن الامتنان لأبناء الشعب اليمني وسخائهم وكرمهم واستجابتهم لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأشارا إلى أن تقديم الدعم للشعب والمقاومة الفلسطينية، يعكس وقوف الشعب اليمني الثابت والمبدئي ومساندته لفلسطين والقضية الفلسطينية التي تُعد القضية الأولى للأمة.
الى ذلك نُظمت بمديريات معين وآزال والتحرير في أمانة العاصمة، أمس وقفات للتنديد بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.
وندد المشاركون في الوقفات- بعدد من أحياء معين بحضور وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، صالح الخولاني- باستمرار جرائم الكيان الصهيوني واعتداءاته على المسجد الأقصى والقدس وأبناء الشعب الفلسطيني.
فيما أكد المشاركون في الوقفات- بأحياء مديرية آزال بحضور مدير المديرية محمد الدرواني وأمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي- التضامن والدعم لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحرير الأراضي المحتلة والقدس الشريف من دنس الصهاينة.
وباركت الكلمات في الوقفة – التي أقيمت بمديرية التحرير تحت شعار “مباركةً ودعماً لانتصار المقاومة في فلسطين”، بحضور نائب مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي- الانتصار الكبير الذي صنعه أحرار المقاومة والشعب الفلسطيني في معركة سيف القدس ضد العدو الصهيوني.
وقدم المشاركون في الوقفات، التبرعات المالية استجابة لدعوة قائد الثورة, دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وجددت البيانات الصادرة عن الوقفات، الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية العادلة ومناصرة ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني ونضاله المشروع.
ودعت البيانات إلى مواصلة الحملة الشعبية لدعم الشعب والمقاومة الفلسطينية وتعزيز صمودهم وقدرتهم في مواجهة الاحتلال الصهيوني واعتداءاته الإجرامية على الفلسطينيين والمقدسات الدينية.
شارك في الوقفات عدد من قيادات وأعضاء المجالس المحلية ومدراء وموظفي المكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال.
صعدة
كما قدّم أبناء مديرية آل سالم في محافظة صعدة أمس قافلة مالية دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية.
بالتزامن مع تقديم القافلة، نُظمت وقفة، أكد أبناء المديرية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني.
وأشاروا إلى أن فلسطين، القضية المركزية والأولى للأمة، ويتطلع أبناء الشعب اليمني للقيام بدور بارز في نصرة فلسطين شعباً ومقدسات.
الحديدة
إلى ذلك نظم عدد من مزارعي مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، أمس، وقفة تنديداً بممارسات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني وانتهاكاته لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية في قطاع غزة ومختلف الأراضي الفلسطينية.
وفي الوقفة بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، قدم المزارعون قافلة مساعدات من المواشي، تحت شعار “نقتسم لقمة العيش نحن وإخواننا الفلسطينيين ” دعما لأبناء الشعب الفلسطيني، استجابة لدعوة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وأكد المزارعون رغبتهم في مشاركة إخوانهم الفلسطينيين في معركة الدفاع عن المقدسات حتى تحرير كل شبر من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
صنعاء
من جانبها نظمت بمديرية سنحان محافظة صنعاء أمس الأول وقفة احتجاجية نسوية للتنديد بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.
وأكدت المشاركات في الوقفة التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية في منطقة القران، التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاصب.
وجددت الاستعداد دعم الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لنيل الحرية واستعادة الأراضي المحتلة والمقدسات الدينية.
وأشادت حرائر منطقة القرن بثبات وصمود الشعب الفلسطيني وتصدي الأحرار في حركات وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والقدس والضفة الغربية، للعدو الصهيوني.
وباركت انتصارات فصائل المقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس والبطولات التي أحرزتها في مواجهة الكيان الصهيوني.
وأكدت الحرائر وجوب دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لتحرير الأراضي المحتلة وتطهير المقدسات من دنس الكيان الصهيوني الغاصب.
الجوف
فيما عبرت حرائر مديريتي الزاهر والمتون بمحافظة الجوف، عن تضامنهن ودعمهن للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني.
وباركت حرائر المديريتين في وقفة أمس، انتصار المقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس، مؤكدات الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى تحرير كل الأراضي والمقدسات الإسلامية.
ودعت حرائر الزاهر والمتون، إلى البذل والإنفاق لنصرة فلسطين والقدس الشريف، استجابة لدعوة قائد الثورة.
وقدمت المشاركات تبرعات مالية لدعم فلسطين، تجسيداً لمواقف الشعب اليمني الثابتة والمبدئية تجاه القضية المركزية والأولى للأمة.
المحويت
كما نُظمت بمدينة الطويلة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.
واستنكر المشاركون في الوقفة، الجرائم والهجمات الصهيونية على المسجد الأقصى والقدس وقطاع غزة .. مجددين على الموقف الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية ومساندتهم للشعب والمقاومة الفلسطينية وقضيته العادلة.
وأكد مدير مديرية الطويلة محسن السقاف، أن اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومحاولته طمس المعالم الدينية في الأقصى والقدس الشريف، فشل بصمود وثبات الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وندد بيان صادر عن الوقفة بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني واستهدافه للمدنيين وتدمير الأعيان المدنية والأبراج السكنية .. معتبراً ذلك انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
ودعا البيان إلى مواصلة دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية بما يعزز من الصمود في مواجهة الكيان الصهيوني واعتداءات السافرة بحق الفلسطينيين والمقدسات الدينية.
شارك في الوقفة قيادات وأعضاء المجالس المحلي والمكاتب التنفيذية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا