لقاء توعوي للنهوض بالقطاع الزراعي في الدريهمي بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقيم اليوم بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة لقاء توعوي حول دور المجتمع في النهوض بالقطاع الزراعي.

وتطرق اللقاء بحضور عدد من أعضاء اللجنة الزراعية والمكتب التنفيذي والإشرافي واللجان المجتمعية والمتطوعين بالمديرية إلى مخرجات الورش الخاصة بتفعيل المشاركة المجتمعية لإستغلال الفرص والموارد المتاحة وبناء قدرات المزارعين.

وفي اللقاء أشار رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامه علي هزاع إلى أهمية تنفيذ مخرجات الورش الزراعية وتفعيل دور اللجان الزراعية والمبادرات المجتمعية وحشد الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وإستغلال الفرص والموارد المتاحة وبناء قدرات المزارعين وتنمية القدرات المحلية.

ولفت إلى أن اللقاء يأتي في إطار التوجه لتفعيل المبادرات الذاتية وتحفيز المجتمع على المشاركة في استصلاح الأراضي الزراعية وتبني تشجيعه على التخطيط الزراعي السليم الذي يحقق النفع والفائدة لمواجهة التحديات الإقتصادية.

وحث هزاع المشاركين على تعزيز الجهود لبناء القدرات وايجاد تنمية مجتمعية ريفية مستدامة .. منوها إلى أن تحقيق التنمية يبدأ من بناء المجتمع وتأهيله لإستغلال ما لديه من فرص متنوعة.

فيما أكد مسؤول اللجنة الزراعية جابر كيال ورئيس جمعية الدريهمي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض عبدالله هديش أهمية استغلال الميزة التنافسية للفرص الزراعية المتاحة بالمديرية لتحقيق نهضة تنموية زراعية في ظل التحديات الراهنة التي تمر جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشارا إلى ضرورة توعية المجتمع لتنفيذ مبادرات مجتمعية زراعية تخدم المزارعين، وكذا استغلال الميزة التنافسية للفرص الزراعية المتاحة بالمديرية لتحقيق نهضة تنموية زراعية.

بدورها نوهت كلمات القيادات واللجان المجتمعية بالمديرية إلى ما تزخر به مديرية الدريهمي من أرض خصبة ومناخ ملائم لزراعة العديد من المحاصيل الزراعية.

وأكدت الإستعداد لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والعمل على ايجاد مشاركة مجتمعية ناجحة للاهتمام في سبيل ذلك.

تخلل اللقاء استعراض الخصائص الطبيعية للزراعة على مستوى عزل مديرية الدريهمي والإمكانات والبدائل لتفعيل الموارد المتاحة للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال المشاركة المجتمعية.

قد يعجبك ايضا