انطلاق أنشطة المراكز الصيفية في محافظة إب

الثورة نت/

دشنت بمحافظة إب اليوم أنشطة المراكز الصيفية، والتي تنفذها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة وتستمر 48 يوما.

وتفقد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية محمد درهم الغزالي أنشطة المراكز الصيفية بمدرسة حميد دارس بمديرية الظهار ومدارس اللواء الأخضر وأروى والثلايا بمركز المحافظة.

وخلال التفقد ومعه المدير المساعد عبد الله الشامي ومدير الأنشطة المدرسية عبدالرحيم الخشعي ومدير التربية بالظهار عصام البرح، أوضح الغزالي أن المراكز الصيفية للعام الحالي تستهدف من خلال 300 مركزاً صيفياً موزعة على مختلف مديريات المحافظة 30 ألف طالب وطالبة.

وأشار إلى أن الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية التي تستمر 48 يوما يتلقون معارف في القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية، لتحصين الطلاب من الأفكار الهدامة والمفاهيم المغلوطة.

وأهاب الغزالي بأولياء الأمور دفع أبنائهم إلى الالتحاق بالمراكز الصيفية للاستفادة منها والاستفادة من العطلة الصيفية .. مبيناً أنه تم تشكيل لجان للنزول إلى المديريات لمتابعة سير المراكز الصيفية وتقييمها ومساندتها في تنفيذ الأنشطة والبرامج المختلفة.

من جانبه نوه مدير التربية بمديرية الظهار بالإقبال على المراكز الصيفية بالمديرية وتفاعل الطلاب ومدراء المراكز الصيفية، لتعليم الطلاب الثقافة القرآنية وبناء جيل مسلح بالعلم والمعرفة.

إلى ذلك اطلع نائب مدير التربية بالمحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية محمد المتوكل ورئيس شعبة التعليم علي المرتضى على أنشطة المراكز الصيفية بمدرسة الفلاح في مديرية جبلة ومدارس خالد بن الوليد و30 نوفمبر وراجح لبوزة والأمل الدحثاث بمديرية المشنة.

 

قد يعجبك ايضا