تدشين أنشطة المراكز الصيفية في محافظة صنعاء

الثورة نت/

دشنت اليوم في عموم مديريات محافظة صنعاء أنشطة المراكز الصيفية للعام 1442 هجرية.

وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عمار أهمية البرامج والأنشطة الصيفية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المغلوطة والهدامة.

وحث علی تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.

وثمن تعاون قيادة المحافظة في افتتاح المراكز الصيفية وإكساب الطلاب والطالبات المعرفة العلمية والثقافية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

ودعا رئيس اللجنة، الجميع إلى الإسهام بدور ايجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المراكز.

وأكد الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المراكز الصيفية وتنفيذ الموجهات الرئيسية التي تضمنتها كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بخصوص تعزيز الجهود وتوحيدها في انجاح الرسالة التنويرية للمراكز الصيفية وإعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

فيما أوضح نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة يحيى القنوص أن أهمية المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.

وحث رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب.

بدورهم تطرق رؤساء اللجان التنفيذية ومدراء المراكز الصيفية في المديريات إلى مستوى الإقبال على المراكز الصيفية، مشيرين إلى استمرار عملية استقبال و تسجيل الطلاب والطالبات في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.

من جهتهم أشاد أولياء أمور الطلاب بتوجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المراكز الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.

قد يعجبك ايضا