رفع أكثر من ألف و400 طناً مخلفات خلال أيام العيد بصنعاء

الثورة نت/

رفع صندوق النظافة والتحسين في محافظة صنعاء، ألف و486 طناً مخلفات من شوارع وأحياء مركز المحافظة والمديريات ضمن حملة النظافة التي نفذها الصندوق خلال عيد الفطر.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق بالمحافظة مبخوت محمد، أن الحملة شاركت فيها معدات وآليات النظافة لرفع المخلفات وترحيلها إلى المقلب .. مشيراً إلى أنه تم رفع المخلفات المتراكمة خلال الحملة بواقع 659 زفة باستخدام أكثر من 90 معدة وشاحنات النظافة.

ولفت إلى أن رفع المخلفات تزامن مع حملة توعوية استمرت خمسة أيام بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة ورفع المخلفات .. منوها بدور عمّال النظافة وجهودهم في الحفاظ على الصحة البيئية والمظهر الحضاري للمدن والشوارع رغم التحديات الراهنة.

وأكد مبخوت حرص الصندوق على تنفيذ حملات نظافة بالمناطق والأسواق التي تشكل مصدراً لتراكم المخلفات وانتشار الأمراض والأوبئة .. مثمناً جهود قيادة المحافظة بالإشراف المباشر والنزول الميداني والمتابعة المستمرة وحل الصعوبات التي تعترض جهود أعمال النظافة.

ودعا المواطنين إلى وضع المخلفات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها حتى مرور سيارات النظافة وعدم وضع المخلفات في الجزر الوسطية، حفاظاً على المظهر العام.

 

قد يعجبك ايضا