إصابة مئات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى بينها إصابات الخطيرة بالرأس والعين

الثورة نت/

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن مئات الفلسطينيين أصيبوا اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك بينها عشرات الإصابات الخطيرة بالرأس والعين.

وأوضحت الجمعية في بيان أن هناك مئات الإصابات جراء اعتداء قوات الاحتلال على المرابطين في المسجد الأقصى مشيرا إلى أن من بينها عشرات الإصابات الخطيرة بالرأس والعين وأعداداً كبيرة من حالات الاختناق.

ولفت البيان إلى أنه تم نقل ما يقارب 50 إصابة لمستشفيات القدس والمستشفى الميداني للهلال الأحمر مبينا أن ما يعيق عمليات الإسعاف هو منع قوات الاحتلال للطواقم الطبية من دخول الأقصى وإسعاف المصابين.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى وأغلقت جميع البوابات المؤدية إليه ونشرت القناصة في أماكن متفرقة منه وسط إطلاق وابل من الرصاص وقنابل الغاز السام والصوت على الفلسطينيين المرابطين فيه.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في البلدة القديمة بالقدس المحتلة لمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وذكرت وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على مئات المقدسيين الذين هبوا في أحياء وادي الجوز القريب من المسجد الأقصى وباب الأسباط والعامود والساهرة وجميع أحياء البلدة القديمة لنصرة الفلسطينيين الذين تحاصرهم قوات الاحتلال في المسجد الأقصى في محاولة لمنعهم من الوصول للمسجد ما أدى لإصابة عدد منهم.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال أحضرت سيارة مياه عادمة ورشت الفلسطينيين بشكل وحشي بمياه ممزوجة بمادة كيميائية تتسبب في حالات اختناق وإغماء.

في سياق متصل أصيب عدد من الفلسطينيين جراء دهسهم من قبل مستوطن إسرائيلي قرب باب الأسباط في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مستوطنا دهس بسيارته عددا من الشبان الفلسطينيين قرب باب الأسباط على السور الشمالي للمسجد الأقصى ما أدى لإصابتهم بجروح ورضوض.

وأصيب مئات الفلسطينيين واعتقل اخرون خلال الأيام الثلاثة الماضية جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في الأقصى وحى الشيخ جراح وباب العامود في القدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا