الفلكي اليمني المهندس محمود الصغيري لـ”الثورة”:الخميس القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن وجميع البلدان العربية

 

الثورة / حمدي دوبلة

أكد العالم الفلكي اليمني المهندس محمود إبراهيم الصغيري – رئيس الجمعية الفلكية اليمنية – أن الخميس القادم الـ13 من مايو الجاري هو أول أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن شهر رمضان المبارك الحالي سيكون مكتمل العدة 30 يوما في اليمن وكافة البلدان العربية.
وأضاف الصغيري – في تصريح لـ”الثورة” – أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن مسلمي بلدان الوطن العربي سيصومون هذا الشهر 30 يوما من اليمن وحتى موريتانيا وفي معظم دول العالم الإسلامي.
وقال الصغيري إن هلال شوال سيولد مساء يوم الثلاثاء 11/5/2021م عند الساعة العاشرة ليلا وفي مغرب هذا اليوم المذكور سيغرب الهلال الوليد عند الساعة السادسة والدقيقة السابعة عشرة، أي قبل غروب الشمس بحوالي اثنتي عشرة دقيقة – ولهذا السبب في أن مدة المكث سلبية – وتستحيل رؤية الهلال القمري في مغرب يوم الثلاثاء المذكور ليس في سماء اليمن وحدها وإنما في جميع بلاد الإسلام إلى نواكشوط في موريتانيا.
ويؤكد الفلكي الصغيري أنه وبناء على هذه المعطيات العلمية سيكون الأول من شوال يوم الخميس القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن وعموم البلدان العربية، بإذن الله ومشيئته.
وكان المهندس الصغيري قد توقع قبل أكثر من شهرين أن يكون شهر شعبان الماضي ثلاثين يوما اعتمادا على الحسابات الفلكية التي كانت دقيقة.

قد يعجبك ايضا