اختتام مسابقة القرآن الكريم للمدارس العصرية بصنعاء

الثورة نت//

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم مسابقة القرآن الكريم للمدارس العصرية للعام 1442ه‍، نظمها مكتب التربية والتعليم تحت شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

وفي الاختتام أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار أهمية المسابقة في تعزيز ارتباط الشباب بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية ودورها في غرس الثقافة القرآنية في نفوس المشاركين وتحصينهم من الغزو الثقافي الذي تشنه دول العدوان.

وحث على السير على نهج رموز الأمة من أعلام الهدى الذين التزموا بتعاليم القرآن الكريم وكان لهم الفضل في التوعية بما تتعرض له من مؤامرات ومخاطر تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي .. مؤكداً أهمية ترجمة تعاليم القرآن الكريم على الواقع.

فيما لفت نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص، إلى ارتباط شهر رمضان بالقرآن الكريم، ما يتطلب الاهتمام بكتاب الله عز وجل .. حاثاً المشاركين في المسابقة على تعزيز الارتباط بتعاليم القرآن الكريم.

وأسفرت المرحلة النهائية للمسابقة عن فوز مديرية سنحان بالمركز اﻷول ومديرية بني مطر بالمركز الثاني ومديرية جحانة بالمركز الثالث، تلتها مديريات همدان رابعاً وأرحب خامساً وبني حشيش سادساً.

وفي الاختتام تم تكريم المتسابقين يحيى عبدالله صالح دلهام من مديرية سنحان الذي أحرز المركز الأول، ومحمد ناصر أحمد الخضر من مديرية بني مطر الذي نال المركز الثاني ونبيل عبدالحميد حسين الرجوي من مديرية جحانة الذي حصل على المركز الثالث، كما تم تكريم بقية المتسابقين والموهوبين ورؤساء أقسام تعليم القرآن بجوائز مالية وشهادات تقديرية.

تخلل الاختتام فقرات ومواهب في الشعر والإلقاء وفن الخطابة.

 

قد يعجبك ايضا