ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المقدسيين بعد اقتحام المسجد الأقصى فجراً إلى 100 حالة

الثورة نت/

أُصيب فجر اليوم الأحد، 10 مقدسيين، خلال مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في المسجد الأقصى التي اقتحمته فجرا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات منذ الليلة الماضية إلى 100 مصاب.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية أن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى بكثافة فجراً ما أدي الى وقوع مواجهات عنيفة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن تسجيل 10 إصابات خلال مواجهات داخل المسجد، فجرا.. مبينة أنّ إحدى الإصابات نقلت للمستشفى إثر إصابتها برصاص مطاطي في الفم.

وأشارت الجمعية إلى أنّ الإصابات الأخرى، تمت معالجتها ميدانيًا، حيث أنّ 5 منها بالرصاص المطاطي بمنطقة الرأس، و4 بالرصاص المطاطي بمنطقة الأقدام واليدين.

وأدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة الفجر، ومن ثم تجمع الآلاف منهم قرب المصلى القبلي، ورددوا هتافات منددة بالاحتلال.. وبدأت المواجهات عند باب الأسباط، وامتدت إلى داخل باحات المسجد الأقصى، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، واقتحموا بأعداد كبيرة باحات المسجد الأقصى.

وفي وقت سابق الليلة الماضية، أُصيب 90 فلسطينيًا خلال مواجهات عنيفة في منطقة “باب العامود”، حيث تم نقل 16 منهم للمستشفى.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن من بين المصابين رضيعة تبلغ من العمر عاما واحدا، إضافة إلى 5 أطفال آخرين، فضلا عن مسعف.. مشيرة إلى أن “معظم الإصابات بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت بشكل مباشر والاعتداء بالضرب”.

قد يعجبك ايضا