هيئة الزكاة بمحافظة الحديدة تدشن مشروعي زكاة الفطر وكسوة العيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم مشروعي توزيع زكاة الفطر وكسوة العيد النقدية اللذين يستهدفان 33 ألفا و887 من الاسر الفقيرة والمحتاجة بمديريات المحافظة بقيمة 677 مليون و740 ألف ريال تحت شعار ” أغنوهم في هذا اليوم” ضمن مشاريع الهيئة خلال شهر رمضان الفضيل.

وفي التدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري بجهود هيئة الزكاة ومشاريعها وأنشطتها في الرعاية والإهتمام بالأسر الفقيرة وإيصال الزكاة لمستحقيها والتخفيف من معاناتهم سيما في الشهر الكريم.

وأكدا أن الزكاة تصرف اليوم في مصارفها والسرور يدخل إلى قلوب الناس وثمارها يشاهدها الجميع في الأعمال والمشاريع التي يتم تنفيذها .. ولفتا إلى وجوب إخراج الزكاة للدولة التي بدورها معنية بصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

كما أكدا حرص السلطة المحلية في دعم جهود ومساعي الهيئة وإشراك المزكين في توزيع الأموال حسب الوجهة الشرعية.

ودعا القائم بأعمال المحافظ ووكيل أول المحافظة مسؤولي المكاتب التنفيذية والخدمية ومدراء المديريات إلى مساندة جهود مكتب هيئة الزكاة والتعاون بالمحافظة وفروعه بالمديريات لإحياء فريضة دينية وركن من أركان الإسلام.

كما دعا قحيم والبشري أبناء المحافظة إلى المشاركة في يوم القدس العالمي التي ستقام مساء غدا الجمعة ، وإيصال رسالة لدول العدوان والمطبعين مع الكيان الصهيوني، أن قضية القدس ستبقى القضية المركزية لليمنيين ومن أولوياتهم.

فيما أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي ناصر الأهنومي حرص هيئة الزكاة على استهداف 33 ألفا و887 أسرة على مستوى محافظة الحديدة ضمن مشروعي كسوة العيد وزكاة الفطر بقيمة 677 مليون ريال.

وشدد على أهمية تضافر الجهود لمساندة الهيئة في توسيع خارطة مشاريعها الخيرية والإنسانية .. وحث المكلفين ورجال الأعمال على التفاعل والمبادرة في إخراج الزكاة المستحقة للأموال والثمار والتجارة والعقارات وغيرها.

وأعتبر الدكتور الأهنومي تنفيذ مثل هذه الأنشطة والمشاريع الانسانية ثمرة للنجاحات التي حققتها الهيئة العامة للزكاة منذ انشائها في ظل قيادة الهيئة ممثلة برئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان .. وثمن جهود مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في إيصال الزكاة لمستحقيها.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري ونائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف الدكتور عبدالله علاو ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري أن مشروعي كسوة العيد وزكاة الفطر يأتيان ضمن مشاريع الهيئة خلال شهر رمضان الكريم لتحقيق التكافل الإجتماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين وإدخال الفرحة إلى نفوس أبنائهم في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وأكد الحميري حرص هيئة الزكاة على مساعدة الفئات المستحقة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في مجال التمكين الإقتصادي والمجال الزراعي وغيرها من المشاريع الخيرية وفق مصارف الزكاة الشرعية .. مثمنا دور السلطة المحلية بالمحافظة وتعاونها مع الهيئة في تنفيذ أنشطتها.

حضر التدشين مدراء مديرية الحوك جماعي سالم والميناء عبدالله الهادي ومشرف الحالي ابومالك المؤيد ومكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي ورئيس هيئة تطوير تهامه علي هزاع والكهرباء بندر المهدي ومؤسسة المياه عبدالرحمن اسحاق وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد الوسع وعدد من المسؤولين والعاملين بهيئتي الزكاة والأوقاف.

قد يعجبك ايضا