ندوة توعوية في شبوة حول المشاركة في بناء الدولة المدنية


شهدت محافظة شبوة اليوم ندوة توعوية نظمها ” رسل الحوار” حول تحفيز المواطنين للمشاركة في بناءالدولة المدنية الحديثة¡ ورفع مستوى الوعي بالدستور القادم وأهميته.

وتأتني هذه الندوة ضمن أعمال المرحلة الثانية للفترة ديسمبر2013 – فبراير2014 للمشاركة في بناءالدولة المدنية الحديثة بإعتبارها مطلب كل مواطن يمني ورفع مستوى الوعي بالدستور القادم

وأهميته.

وقد أصدر “رسل الحوار” مجموعة من الفيديوهات التوعوية لتفعيل المشاركة المجتمعية الفعالة في الحوارالوطني والتي لاقت إهتماما◌ٍ كبيرا◌ٍ من كافة الفئات السياسية والمجتمعية المختلفة.

ومن المقرر أن يقوم “رسل الحوار” بإصدار مجموعة أخرى من الفيديوهات بما يتناسب مع خطة المرحلة القادمة والتي ستتركز حول الدستور والدولة المدنية والانتخابات والمسائلة المجتمعية.

الجدير بالذكر ان “ر◌ْس◌ْل الحوار” هم مجموعة من المثقفين والأكاديمين ورجال الفكر وقادة الرأي العام المستقليين اليمنين .. يهدف برنامجهم إلى تشجيع مشاركة الفئات غير الممثلة في الحوار

بالإضافة إلى التواصل مع الفئات المعارضة للحوار ورفع أصوات من لاصوت لهم من ذوي المطالب والقضايا الهامة التي يلزم إيصالها لمؤتمر الحوار الوطني وكافة صناع القرار.

ويهدف برنامج “ر◌ْسل الحوار” الى تشكيل رأي عام مؤيد للحوار الوطني من خلال إنشاء حوارات مجتمعية للدفع بالجماهير الى التفاعل الإيجابي في بناء الوطن الجديد.

قد يعجبك ايضا