اليزيدي: الطريق لبناء الدولة الاتحادية لن يكون مفروشا◌ٍ بالورود


الثورة نت –
أكد وزير الإدارة المحلية على محمد اليزيدي ان الطريق لبناء الدولة الاتحادية القائمة على منح صلاحيات تشريعية وتنفيذية وإدارية لكل إقليم لن يكون مفروشا بالورود.
وقال اليزيدي في المؤتمر الختامي لبرنامج احتياجات المحافظات وأولوياتها في المرحلة القادمة الذي نظمته منظمة صحفيات بلاقيود ” إن هذا التوجه يضاعف الحاجة إلى تكاتف جهود جميع أبناء الوطن كون التاريخ لن يرحمنا اذا ما فوتنا فرصة بناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ” .
وأضاف :” إن اليمن يمر بمرحلة صعبة وحساسة حيث تشهد مؤتمرا وطنيا حواريا شاملا يوشك على الخروج بنتائج تاريخية تقود الى بناء دولة الحرية والحقوق والحكم الرشيد لتبدأ مرحلة من العمل الجاد الدؤوب لتنفيذ مخرجاته وتحويلها إلى نتائج ملموسة وبرامج وخطط تنموية تفتح آفاقا جديدة أمام اليمنيين ملؤها التفاؤل والأمل “.
وأشار وزير الادارة المحلية الى ان مخرجات الحوار الوطني هي التي ستحدد شكل الدولة القادمة وان اول مخرج فيه هو وثيقة القضية الجنوبية التي وقع عليها البعض فيما البعض الآخر ينوي التوقيع عليها مع ايضاح بعض الملاحظات عليها.
ونوه بجهود منظمة صحفيات بلا قيود في إقامة الحوارات المحلية الهادفة تحديد احتياجات المحافظات وأولوياتها في المرحلة القادمة والتي شهدت مشاركة فاعلة من مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والشباب والمرأة وأجهزة السلطة المحلية بهدف الاستماع لأصوات سكان الوحدات الادارية ومعرفة متطلباتهم ورؤاهم المستقبلية.
كما ثمن الوزير اليزيدي عاليا جهود الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في احتواء الأحداث التي تشهدها عدد من المحافظات الجنوبية ومنها محافظة حضرموت عن طريق تفاعله السريع مع متطلباتهم وتلبية مطالبهم العادلة والمشروعة .. مشيرا الى ان حكومة الوفاق تعمل جاهدة على تلبية كافة متطلبات الوحدات الإدارية ومحافظاتها سواء في الشمال او الجنوب.
من جهتها أشارت المدير التنفيذي لمنظمة صحفيات بلا قيود بشرى الصرابي في كلمتها الى ان الهدف من إقامة الحوارات التي بلغ عددها 9 مؤتمرات محلية في عدد من المحافظات يتمثل تفعيل مشاركة المجتمعات المحلية في مؤتمر الحوار للوصول الى رؤى وتصورات عملية تستهدف النهوض التنموي بواقع المجتمعات المحلية.

سبأ

قد يعجبك ايضا