أبناء همدان وأرحب بصنعاء يحيون ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت//

نظمت بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم، أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.

وفي الأمسية بمربع شملان وضلاع همدان، بحضور وكيل المحافظة علي الغشمي ومدير المديرية منير الكبسي وأعضاء السلطة المحلية وعدد من القيادات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، ألقيت كلمات استعرضت حياة الإمام علي كرم الله وجهه وصفاته وأهمية الاقتداء بنهجه وعلمه وزهده وشجاعته وتضحياته .

واعتبر مدير المديرية احياء ذكرى استشهاد الامام علي محطة تربوية لتزكية النفوس بسيرته العطره والاستفادة من منهجيته في تعزيز الصمود والتلاحم والتصدي لمؤامرات قوي العدوان وإحباط مشاريعها الاستعمارية.

وأكد المشاركون في الأمسية على تعزيز الجهود لإفشال مخططات العدوان ومواصلة رفد الجبهات بكل غالي ونفيس حتى تحقيق النصر.

تخلل الأمسية قصائد شعرية، دعت إلي استلهام الدروس من تضحية وشجاعة الإمام علي في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.

كما أقيمت في مديرية أرحب أمس أمسية رمضانية احياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام.

وركزت الأمسية بقرية حبار مربع ذيبان بحضور وكيل المحافظة محسن ابوهادي  ومدير المديرية نصير الحباري ومسئول المكتب الاشرافي وليد قنبور وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية ومشائخ وشخصيات إجتماعية على أهمية تطبيق منهجية الإمام علي في واقع الأمة.

واعتبر محافظ محافظة ريمة  فارس الحباري  إحياء ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته الجهادية والاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوي والعلم والورع.

كما نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية أرحب اليوم أمسية رمضانية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والاشرافية والتربوية تناولت المكانة الرفيعة والسجايا التي تحلى بها الامام علي وروحيته الجهادية وعدله وايمانه.

ودعت كلمات المشاركون بحضور مدير مكتب التربية صدام العذري إلى الاقتداء بمناقب ومآثر  الإمام علي في مواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان.

تخللت الأمسيتان قصائد شعرية عبرت عن دور الامام علي بن ابي طالب في رفع راية الحق وإقامة دين الله ومقارعة الطغاة وأرباب الباطل.

 

قد يعجبك ايضا