ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي في مديرية الميناء بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقيمت بمديرية الميناء محافظة الحديدة ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بعنوان “فزت ورب الكعبة “.

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري أشار مدير المديرية عبدالله الهادي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي لتعزيز الإرتباط الديني بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية الإيمانية المتجذرة في نفوس اليمنيين.

وأوضح الهادي أن ما يقوم به العدوان لن يكسر من عزيمة اليمنيين في مواجهة العدوان.

فيما أكد مدير الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة  فيصل أحمد الهطفي أهمية إحياء هذه المناسبات الدينية العظيمة لدورها الكبير في تجديد وإحياء الدين الصحيح في النفوس وتوطيد العلاقة بين الفرد المسلم والنهج النبوي.

وأشار إلى مكانة أمير المؤمنين علي رضي الله عنه وما تحلى به من مناقب وشجاعة في مقارعة ظلم المستكبرين.

ولفت الهطفي إلى سعي العدو الأمريكي الصهيوني إبعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها الإيمانية ليسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمة أهدافه وتطلعاته.

وأكد أهمية التمسك بالهوية الإيمانية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

بدوره لفت نائب رئيس وحدة المتعلمين علي صومل الأهدل إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي تعزز في النفوس القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن والمضي علی نهج أعلام الأمة.

ونوه إلى أن اختيار واصطفاء الإمام علي وصيا للأمة بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وأن هذا الأمر لاخلاف عليه بين عامة المسلمين باستثناء المنهج الوهابي الدخيل على اليمن واليمنيين.

حضر الندوة عدد من أعضاء السلطة المحلية وكوادر المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي والمشايخ والعقال والشخصيات الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا