تدشين مسابقة الشهيد القائد الرمضانية لحفظ القرآن الكريم بالحديدة

الثورة نت | أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع مكتب الهيئة الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – الرمضانية لحفظ القرآن الكريم للعام 1442هـ.

يشارك في المسابقة التي تستمر حتى الـ24 من شهر رمضان المبارك 100حافظا وحافظة من محافظة الحديدة وعدد من المحافظات.

وفي التدشين أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية مسابقة حفظ القرآن الكريم الذي يعد المنهج والطريق الوحيد للأمة للمضي في معركتها لمقارعة قوى الضلال والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضدها.

ونوه إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي جسد في حياته القيم والمبادئ والمنهج والثقافة القرآنية والفكر المستنير.

وقال” إن انطلاقتنا هي من القرآن الكريم وبه نعتز وننتصر ولا سعادة ولا حياة ولا انتصار على دول العدوان إلا بالعودة الصادقة لكتاب الله عز وجل”.

ولفت إلى أن الهدف من مسابقة القرآن الكريم تسليح الأجيال بكتاب الله تعالى وتشجيع الأنشطة الدينية والعلمية وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.

وأكد أهمية حفظ القرآن الكريم لما له من مدلولات دينية عظيمة في السلوك والتنمية الإجتماعية والصمود في وجه العدوان واستبسال اليمنيين في مقارعة واسقاط مخططات دول تحالف الإستكبار.

وحث الشباب المثابرة على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وصولا إلى الغايات والمقاصد التي ينشدها الحافظ في مختلف مسارات العمل في الحياة التي يرافقها نور واستلهام القرآن الكريم.

فيما أكد وكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية حفظ ونشر كتاب الله وتشجيع الشباب على تعلم القرآن الكريم وحفظه ..منوها بالفائدة العظيمة للعمل بالقرآن الكريم وتطبيق مفرداته وأحكامه في الواقع.

وأوضح أن الشهيد القائد حث على الاهتمام بالقرآن الكريم وأيقظ الجميع من الغفلة وأعاد للأمة مجدها من خلال القرآن الكريم.

ولفت البشري إلى القيم النبيلة لشهر رمضان المبارك وما تمثله تلاوة القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل من رقي وسمو بالروح بإعتبار أن رمضان المبارك هو سيد الشهور وأفضلها، أنزل فيه القرآن هدى ورحمة للعالمين.

وفي التدشين بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وعلي عبدالله الكباري أعتبر مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي القرآن الكريم طوق النجاة للأمة إذا ما اعتصمت وتمسكت به والوسيلة التي يتمكن من خلالها أبناء الأمة الإسلامية من مقارعة أعداء الإسلام.

وأوضح أن تبني المكتب للمسابقة بالتنسيق مع هيئة الزكاة بالمحافظة يأتي إنطلاقا الإهتمام بالقرآن الكريم وتشجيع حفاظه وتحقيق مقاصد الواقفين ومصارف الزكاة وعملا بسنة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في تدارس القرآن الكريم في شهر رمضان.

وشدد على ضرورة الإلتزام بما أمر الله والعمل بآياته التي تحث على الوقوف ضد أعداء الأمة والدين وتأمر بمواجهة المؤامرات الساعية إضعاف الأمة والنيل منها.

وأكد أن الأحداث التي يشهدها اليمن جراء تكالب قوى العدوان يحتم على الجميع ضرورة الوقوف صفا واحدا في الدفاع عن الوطن والإلتزام بما جاء في كتاب الله من أوامر تدل على طريق الخير والهداية والوقوف على الحق الذي من خلاله سيتحقق النصر على الأعداء ومؤامراتهم.

وأشار إلى أن المسابقة سيتخللها اسئلة ثقافية وتوزيع جوائز.

من جهته أضاف نائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع إن مشاريع الأعداء ومؤامرات الحاقدين تساقطت أمام صلابة الشهيد القائد ومشروعه القرآني.. لافتا إلى أن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، بات مشروعاً نهضوياً توعوياً تنويرياً ثقافياً جهاديا، يُفاخر الأحرار بالانتماء إليه.

وأكد تمسك الشعب اليمني بالنهج الذي اختطه السيد حسين بدر الدين الحوثي نحو طريق العزة والكرامة ورفض الوصاية والتبعية للطاغوت.

كما أكد الوسع اهتمام هيئة الزكاة بدعم مسابقات القرآن الكريم تعظيما لمكانته وأهمية تعليمه للأجيال وحفظه .. حاثا على دفع النشء إلى حلقات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم للتزود من تعاليمه ومفاهيمه وأحكامه وأوامره ونواهيه.

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي إلى أن تنظيم مثل هذه المسابقات تسهم في تشجيع تعليم وحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وتعزيز مبادئهما القائمة على الوسطية والإعتدال وتجسيده قولا وعملا.

منوها بتمسك أبطال الجيش واللجان الشعبية بكتاب وهديه في تضحياتهم بأرواحهم في سبيل الله والذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

حضر التدشين رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين الدكتور ماجد الإدريسي ومدراء مؤسسة الكهرباء بندر المهدي والخدمة المدنية صادق البرعي ومكتب الشباب عماد البرعي وصندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي ونائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الأهدل وأعضاء لجنة التحكيم.

قد يعجبك ايضا