اجتماع تأسيسي لتسع جمعيات في بني مطر بصنعاء

الثورة نت//

عقد في مديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم الاجتماع التأسيسي لتسع جمعيات تنموية خيرية برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، ضمن خطة مواجهة التحديات الاقتصادية.

وفي الاجتماع، اعتبر المحافظ الهادي تأسيس وإشهار الجمعيات بالتزامن مع شهر رمضان، تجسيداً لقيم التكافل الاجتماعي والتراحم والتعاون بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى أهمية الجمعيات التنموية الخيرية التي تتجه قيادة المحافظة لتأسيسها في مختلف عزل مديريات المحافظة ضمن المساعي الهادفة تعزيز الصمود ومواجهة الظروف الصعبة في ظل تداعيات استمرار العدوان والحصار.

وأوضح أن من ضمن أهداف تأسيس وإنشاء مشاريع الجمعيات تعزيز روح المبادرة بين أفراد المجتمع، لتلمس أحوال الفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر والعمل على إيجاد فرص للتعاون وتنفيذ مبادرات ومشاريع اجتماعية صغيرة.

وحث محافظ صنعاء أبناء وقيادات المديرية على التعاون في إنجاح مهام الجمعيات والإسهام في دعم برامجها ومشاريعها لتحقيق المنفعة والفائدة لمصلحة المديرية وأبنائها .. لافتاً إلى أن الجميع معني بالتحرك لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.

فيما استعرض مدراء التخطيط بالمحافظة أحمد دحان والجمعيات محمد الريشاني ومؤسسة الاكرام ماجد الغيلي، أهداف ولوائح العمل بالجمعيات ودور المجتمع المحلي في مساندة الجهود الرامية مساندة الجمعيات التنموية الخيرية بالمديرية.

وتم خلال الاجتماع بحضور مسئول التخطيط بالمحافظة عمار الهادي ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد محمد ومدير المديرية عبدالقادر المحضار وعضو المجلس المحلي محمد المطري ومسئول المكتب الاشرافي مطاع المطاع وأمين جمعية القطاع الغربي التعاونية أحمد الفقيه وعدد من قيادات ومسئولي مديرية بني مطر، انتخاب الهيئة الادارية والرقابية للجمعيات التسع.

عقب ذلك نُظمت أمسية رمضانية بحضور محافظ المحافظة وقيادات ووجهاء المديرية، تناولت جوانب ملهمة من وحي المحاضرات الرمضانية للسيد القائد عبدالملك الحوثي وما تتضمنه من دروس في تعزيز الصلة بالله والقرآن الكريم.

وفي الأمسية استعرض المحافظ الهادي دلالات ما تشير إليه محاضرات السيد القائد في تنوير وتزكية النفوس واغتنام الليالي الرمضانية في الاستزادة من الثواب ومضاعفة الحسنات.

وأوضح أن شهر رمضان فرصة ينبغي على الجميع استغلالها بالقرب من الله وصالح الأعمال .. حاثاً على دفع الزكاة وتعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات للدفاع عن سيادته واستقلاله.

 

قد يعجبك ايضا