ورشة خاصة بأعمال التحقق من صحة بيانات حصر المستفيدين من مشروعي الزكاة وكسوة العيد بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

عقدت بمحافظة الحديدة ورشة خاصة بأعمال التحقق من صحة بيانات حصر المستفيدين من مشروعي توزيع زكاة الفطر وكسوة العيد نظمتها الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى تعريف 85 مشاركاً من مديري فروع مكتب الهيئة ومندوبي ادارتي المصارف والتوعية في مديريات المحافظة أسس كيفية التأكد من صحة البيانات والمعلومات المرفوعة من اللجان المجتمعية عن المستحقين للزكاة وكسوة العيد بمديريات المحافظة.

وفي الورشة أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بحرص هيئة الزكاة على إيصال الزكاة وكسوة العيد إلی مستحقيها من المحتاجين والمساكين وفقا للمصارف الشرعية التي بينها القرآن الكريم.

وأكد قحيم ضرورة تطبيق لجان التحقق للمعايير الإجرائية التي تضمنتها الورشة بما يسهم في إنجاح آلية التحقق من البيانات.. مشيرا إلى أهمية أعمال اللجان في تأسيس قاعدة بيانات صحيحة علی مستوی القری والعزل في كافة مديريات المحافظة.

فيما أشار مدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري إلى خطط وبرامج الهيئة لتطوير وتحسين العمل الزكوي.. مستعرضا المشاريع الخيرية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمزمع تنفيذها مستقبلا بما يكفل تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وثمن الحميري تفاعل العاملين في مكتب الهيئة بالمحافظة.. مؤكدا ضرورة التعامل باهتمام مع كل مجريات التحقق من بيانات من تم حصرهم كونها مسؤولية ستحدد بموجبها من يستحق الزكاة والكسوة.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد الوسع ورئيس اللجنة الاشرافية المكلفة من الإدارة المركزية خالد السلمي إلى استعداد المكتب والإدارة لتنفيذ كل ما يتطلب لإنجاح عملية التحقق وتقديم كل ما يسهل من مهام اللجان الميدانية.. ودعا الوسع والسلمي المشاركين إلى استيعاب كافة الخطوات وفق النماذج التي تم اعتمادها من قيادة الهيئة العامة للزكاة.

من جانبه استعرض مدير ادارتي المصارف بالهيئة العامة للزكاة أحمد مهدي والتوعية والتأهيل محمد السدار برنامج الورشة التدريبية المتضمنة للنماذج والخطوات التنفيذية لإنجاز عملية التحقق التي سيبني عليها كل مشاريع التوزيع.

حضر الورشة نائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الأهدل ومديري مكتب مدير الهيئة عمر عبد الكافي وقسم الحسابات مختار السندي وعدد من مدراء الإدارات بمكتب الهيئة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا