إدارة التثقيف الصحي بالحديدة تدشن نشاط توعوي ارشادي بمخاطر الملاريا وحمى الضنك

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت ادارة الإعلام والتثقيف الصحي بمحافظة الحديدة اليوم نشاط  توعوي وارشادي موسع للتعريف بمخاطر عدوى أمراض الجهاز التنفسي وحمى الضنك والملاريا في مديريات المحافظة.

ويهدف النشاط الذي يستمر 10 أيام عبر الإتصال المباشر والحشد المجتمعي ومتطوعي التثقيف الصحي والإذاعات المتنقلة إلى توعية المواطنين في مختلف أحياء مركز المحافظة والمديريات بمخاطر الملاريا وحمى الضنك وكيفية الوقاية منها وطرق التخلص من يرقاتها والتعريف بالطرق المثلی للخزن السليم للمياه إستباقا لموسم هطول الأمطار.

وفي التدشين أشاد وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري بهذه المبادرة للتوعية المجتمعية بمخاطر الأوبئة وطرق إنتشارها في أوساط المواطنين .. مؤكدين حرص قيادة السلطة المحلية على إنجاح مثل هذه الانشطة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

فيما أوضح مدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة يحيى الجنيد أن ادارة التثقيف أعدت برنامج تدريبي للمتطوعين قبيل الحملة تضمن تزويد المشاركين فيها البالغ عددهم الف و125 مثقف صحي و متطوعة بمهارات عن الاتصال واسس توصيل الرسالة التوعوية واخذ المعلومات العملية والاقناع والتأثير وتغيير السلوك الی الايجابي للوقاية من حمی الضنك ومسبباتها.

وأكد الجنيد أن ادارة التثقيف تعمل بشكل مستمر في عموم المديريات مع السكان والأئمة والخطباء للمساجد وعقال الحارات لنشر التوعية ضد هذه الأمراض.

واشاد بدور وتعاون قيادة مكتب الصحة مع الادارة في تنفيذ الأنشطة والمهام الملقاة على عاتقها حسب ما هو مخطط لها.

حضر التدشين عدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا