تدشين حملة نظافة شاملة في محافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم السبت حملة نظافة شاملة لرفع القمامة والمخلفات من أحياء وشوارع مدينة الحديدة، وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة تحت شعار ” أهلا رمضان “.

وفي التدشين أشار قحيم إلى أن الحملة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط – حفظهما الله – بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في إطار الإستعداد لإستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الإلتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسؤولية مشتركة بين الجانبين الرسمي والشعبي.

لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق والأماكن العامة.

ودعا القائم بأعمال المحافظ المواطنين وكافة العاملين في وحدات الخدمة العامة بالدولة إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة بما يكفل نجاحها في بلوغ الأهداف المرجوة.

حضر التدشين عدد من مسؤولي السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمديريات مركز المحافظة.

وعلى صعيد متصل دشن وكيل أول مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري اليوم حملة نظافة شاملة في مديرية باجل تحت شعار ” أهلا رمضان “.

تهدف الحملة التي انطلقت من مركز المديرية  بمشاركة مجتمعية ومبادرات طوعية وتعاون مكاتب وجهات رسمية إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المديرية.

وفي التدشين بحضور مدير المديرية أدهم ثوابه أشاد البشري بالتفاعل الرسمي والشعبي مع الحملة وكذا جهود المجلس المحلي ولجنة التنسيق في الترتيب والإعداد لهذه الحملة.

وأكد على ضرورة تجسيد توجيهات قائد الثورة في المشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة بحملة النظافة الشاملة واستقبال الشهر الكريم بمدن وشوارع نظيفة وبيئة خالية من الأمراض والأوبئة.

حضر التدشين مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين حامد العطاس والمنسق المجتمعي لمؤسسة بنيان التنموية عبده أحمد الهارب، والمكتب اﻷشرافي ياسر الحسني، ومدير صندوق النظافة في باجل صفوان المهدي واﻷشغال فاضل القديمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية.

كما دشنت اليوم في مديرية المنصورية محافظة الحديدة حملة نظافة شاملة لرفع القمامة والمخلفات من أحياء وشوارع المديرية بمشاركة عدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والمتطوعين.

وفي التدشين أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي البحر إلی أهمية حملات النظافة والتوعية المجتمعية للحفاظ على صحة المجتمع من الأمراض والأوبئة.

كما نفذت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة والفروع التابعة لها في المديريات اليوم حملة نظافة في مرافق المؤسسة والفروع والشوارع المحيطة بها تجسيدا للهوية الإيمانية بأهمية الالتزام بالنظافة.

وثمن مدير المؤسسة عبدالرحمن اسحاق دور موظفي المؤسسة في تنفيذ حملة النظافة الشاملة استعدادا لقدوم شهر رمضان واستجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.

هذا وقد شهدت بقية مديريات المحافظة والمرافق الحكومية والخاصة حملات نظافة وتوعية مجتمعية رافقها تفاعل وزخم كبير من الموظفين والمواطنين في مختلف أروقة المنشآت وشوارع وأحياء المحافظة والمديريات الذين أكدوا أن المشاركة في حملات النظافة يعكس روح المسؤولية في الحفاظ على النظافة والبيئة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري.

قد يعجبك ايضا