اجتماع يناقش خطة مكتب هيئة الأوقاف في إب

الثورة نت.. /

عقد اليوم اجتماع موسع في مكتب هيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب برئاسة نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو لمناقشة خطط الهيئة خلال العام الجاري وتوفير احتياجات المساجد والجوامع وصيانتها وترميمها على مستوى المحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الهيئة بالمحافظة بندر عسكر العسل ومدراء الادارات وموظفي المكتب مهام مكاتب الهيئة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة في تحقيق مقاصد الواقفين وتنمية الإيرادات وتحسين الأداء الوقفي.

وتناول الاجتماع آليات وخطط الهيئة والهيكل التنظيمي والإداري وإجراءات إنجاز المشاريع  وفقاً لخطة الهيئة وكذا خطة تنفيذ المشاريع الرمضانية   .

وخلال الاجتماع أكد نائب رئيس الهيئة العامة للاوقاف عبدالله علاو اهتمام قيادة الهيئة بالمساجد والجوامع وحرصها على توفير احتياجاتها وصيانتها وترميمها والحفاظ عليها.. مؤكدا سعي الهيئة لتفعيل موارد الأوقاف واستثمار أموالها بما يحقق مقاصد الواقفين.

مشدداً على ضرورة استشعار العاملين المسئولية امام الله اثناء تنفيذ المهام المسندة إليهم والحفاظ على ممتلكات الوقف.

وشدد علاو على ضرورة الحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنميتها والتوسع في تنفيذ المشاريع الاستثمارية الوقفية بما يخدم المصلحة العامة وتنفيذ وصايا الواقفين .

وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف الحرص على تكامل جهود الجميع لتنفيذ مشاريع الهيئة الرمضانية . مشيراً الى ان تنفيذ المشاريع الرمضانية تعتبر خطوة إيجابية لتعزيز نشاط الهيئة في تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

واكد علاو حرص واهتمام قيادة الهيئة بالعاملين في جميع مكتب الهيئة بالمحافظات وتحسين اوضاعهم.

من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف في إب بندر العسل إلى الاستعداد لتنفيذ المشاريع الرمضانية وتحويل الخطط إلى برامج عملية تنفذ على الواقع وبما يسهم في تعزيز دور مكتب الهيئة في المحافظة لأداء الدور المنوط به سيما في ظل حرص الجميع على الحفاظ على أموال وممتلكات وأصول الأوقاف.

واشاد العسل باهتمام وحرص قيادة الهيئة للحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنميتها وتنفيذ المشاريع والأنشطة التي تعزز دور المساجد ورسالتها الدينية وتحقيق الغايات الإنسانية في مشاريع الهيئة الهادفه للحفاظ على المساجد وصيانتها وترميمها وتوفير متطلباتها من الكهرباء والماء والفرش والصوتيات وادوات النظافة.

لافتا الى ان موظفي مكتب الهيئة في إب بذلوا جهود كبيرة خلال العام الماضي 2020 وأثمرت جهودهم في تحقيق نتائج ايجابية في تحصيل مستحقات الاوقاف وتنمية الايرادات والحفاظ على ممتلكات الأوقاف .

قد يعجبك ايضا