مصرع 82 من عناصر طالبان الأفغانية في غارة جوية جنوب البلاد

 

الثورة نت/
لقي نحو 82 من عناصر حركة طالبان الأفغانية مصرعهم اليوم، بغارات جوية شنها الطيران الحربي الحكومي في ولاية قندهار جنوب البلاد.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم أجهزة الأمن المحلية، جمال باركزاي، قوله، أن الغارات أسفرت أيضا عن تدمير دبابتين وعدد من الآليات التابعة للحركة.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، عن مقتل 109 عناصر من حركة طالبان في عمليات أمنية للجيش الليلة الماضية في اربع ولايات بالبلاد.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الأفغانية “نفذت وزارة الدفاع، خلال الـ 24 ساعة الماضية، عمليات برية وجوية في منطقتي أرغنداب وزاري بمحافظة قندهار [جنوبي البلاد]، ما أسفر عن مقتل 75 من مقاتلي طالبان، بينهم 5 انتحاريين، وإصابة 12 آخرين”.

وأضاف البيان “نفذت قوات الدفاع والأمن، صباح اليوم، عملية ضد عناصر طالبان في ولاية تخار [شمال شرقي البلاد]، قُتل فيها 6 من عناصر طالبان، بينهم قيادي

وتابع “كما استهدفت قوات الأمن بدعم من القوات الجوية مناطق بولاية زابل [جنوبي البلاد]، مما أسفر عن مقتل 14 من مقاتلي طالبان وإصابة 5 آخرين”.

وأشار إلى أنه في ولاية كونر [شرقي البلاد]، “لقي ما لا يقل عن 14 من مقاتلي طالبان مصرعهم خلال غارة جوية شرق ولاية كونار الليلة الماضية”.

وتعاني أفغانستان من مواجهات متكررة وعمليات عسكرية بين الجيش الأفغاني وحركة طالبان، رغم دخول الطرفين في محادثات سلام.

قد يعجبك ايضا