تدشين الخطة التنفيذية للسلطة المحلية بتعز للعام 2021

الثورة نت//

دشن محافظ تعز سليم المغلس اليوم، خطة السلطة المحلية بالمحافظة للعام الجاري في إطار الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة 2021-2025م.

وفي التدشين تم استعراض مراحل إعداد الخطة التنفيذية التي تهدف لتقديم الخدمات للمواطنيين.

وأوضح المحافظ المغلس أن تدشين الخطة هو تدشين لمرحلة التنفيذ والتي ستتم وفقاً لجدول زمني لتحسين الأداء وتجويد الخدمات، مشدداً على العمل بعزم لتنفيذ الخطة.

وثمن جهود فريق التخطيط في إعداد الخطة، والتي حرصت السلطة المحلية على أن تكون واقعية بناءً على إيرادات المحافظة المحلية والمشتركة وفقاً للمتاح والممكن.

ولفت محافظ تعز إلى أنه تم توزيع إيرادات المحافظة المتوقعة خلال هذا العام في عدة مجالات حسب الأولويات منها 20% في الجانب الزراعي والحيواني، ونسبة 15% بحوالي 622 مليون ريال للمبادرات الزراعية في جميع مديريات المحافظة.

وذكر أنه تم تخصيص نسبة 15% من الإيرادات للمبادرات المجتمعية في المجالات الأخرى منها 8% بحوالي 331 مليون ريال لمبادرات شق وترميم الطرقات في الأرياف، وتخصيص نسبة 8% و7% بحوالي 299 مليون ريال للمبادرات الأخرى ذات الطابع الخدمي.

وأفاد المغلس أنه تم اعتماد حوالي 117 مليون ريال ضمن الخطة في مجال رصف الشوارع الرئيسية وإعادة ترميمها في مركز الحوبان بمفرق ماوية وجولة الحوبان، وتخصيص نسب أخرى لمشاريع شق 12 شارع في مديريتي التعزية وصالة، وشراء معدات للوحدة التنفيذية.

وحسب المحافظ تم تخصيص نحو 361 مليون ريال من الإيرادات لمشروع المياه بهدف تغطية عدد من المناطق السكنية في مركز المدينة الجديدة بالحوبان، وتخصيص نسب أخرى للتعليم والصحة .

وشدد على ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في وضع مصفوفة تنفيذية ومتابعة المهام والأعمال، وتحسين مستوى الإيرادات وترشيد الإنفاق وتعزيز الوعي المجتمعي، و تضافر الجهود لخدمة أبناء المحافظة والتخفيف من معاناتهم.

حضر التدشين عدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية والمسؤولين في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا