برنامج حقوقي في كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا بالحديدة حول جرائم العدوان

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا بالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان ووحدة التعليم الجامعي بمحافظة الحديدة اليوم برنامجا حقوقيا توعويا حول جرائم العدوان الإمريكي السعودي الغاشم على اليمن خلال ست سنوات.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أهمية تنظيم مثل هذه البرامج الحقوقية التوعوية مع الذكرى السنوية للصمود لكشف جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.

وأوضح أن إعلان العدوان على اليمن جاء من واشنطن ما يؤكد رعاية أمريكا ودعمها للتحالف السعودي الإماراتي لقتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

وأكد حليصي أن الشعب اليمني يدفع اليوم ثمن القيم والمبادئ والثوابت التي حملها وضحى من أجلها في الحرية والكرامة والعزة ومواقفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .. لافتا إلى مضي الشعب اليمني في استقلال قراره السيادي والتوجه نحو عملية البناء والتنمية.

فيما أشار مدير مكتب حقوق الانسان بالمحافظة زين عزي إلى أن الإدارة الأمريكية كشفت عن حقيقتها وزيف الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تدعيها بما ترتكبه من جرائم يندى لها الجبين بحق الشعوب والدول الحرة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.

وأضاف “الكثير من أحرار العالم يريدون إيقاف العدوان وإنهاء الحصار على الشعب اليمني لإدراكهم بفداحة ما سببه التحالف السعودي الأمريكي الإماراتي الصهيوني من كارثة إنسانية هي الأكبر على مستوى في العالم التاريخ المعاصر”.

ونوه إلى السجل الإجرامي والإرهابي لأمريكا والكيان الصهيوني سواء في اليمن أو فلسطين أو ليبيا والعراق وسوريا وغيرها من دول العالم.

وأستعرض زين الإرهاب الأمريكي والقانون الدولي الإنساني ومكوناته المتمثلة باتفاقيات جنيف الأولى والثانية والثالثة والرابعة عام 1949م الخاصة بالجرحى والمرضى والغرقى وأسرى الحرب وحماية المدنيين من ضحايا النزاعات.

وتطرق إلى المبادئ الأساسية التي تحكم القانون الدولي الإنساني والمتضمنة مبدأ الإنسانية والضرورة الحربية والعسكرية ومبدأ التناسب والتميز .. مؤكدا أن أمريكا هي راعية الإرهاب ومصدره ومنبعه والداعمة الرئيسية له.

بدوره أكد عميد كلية المجتمع للعلوم الطبية بالمحافظة الدكتور خالد عباس أن القيادة الثورية والسياسية واجهت أصعب الظروف والتحديات التي مر بها الوطن وما يزال جراء الحرب التي تشنها دول العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وأشار إلى أن الشعب اليمني المتمسك بالهوية الإيمانية مثل ساحة للصراع والنزاع تديره الرياض بتوجيه أمريكا والكيان الصهيوني.

وقال “عندما أراد الشعب اليمني تحرير قراره السياسي والخروج من الهيمنة والوصاية الخارجية شنت دول العدوان بقيادة أمريكا حربا ضروسا على اليمنيين ودمرت مقدرات بلادهم”.

من جانبه أستعرض المشرف الثقافي بمديرية الحوك أبو أحمد الحجاجي عدد من النماذج لوسائل الحرب الناعمة وأثرها على السلوك ونسيج المجتمع اليمني من خلال الغزو الثقافي والفكري وهدم العقول والانحراف في التربية والثقافة.

وأكد مدى خطورة الحرب الناعمة التي يسعى من خلالها أعداء الأمة مسخ الهوية والموروث الثقافي المتجذر من الإرتباط بالقران والقيم والأخلاق والعادات الاصيلة للشعب اليمني.

وحث الحجاجي على غرس الوعي في أوساط طلاب المدارس والجامعات والكليات وتعزيز الثقافة العامة بأهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية وترسيخ العلوم النافعة في وجدان الأجيال .. مؤكدا صمود اليمنيين في مواجهة التحالف السعودي الأمريكي الصهيوني الإماراتي.

حضر الفعالية نائب عميد كلية المجتمع الدكتور عبدالله النهاري وعدد من الأكاديمين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

قد يعجبك ايضا