مستشفى الطوارئ ببني منصور يتسلم تجهيزات طبية

الثورة نت//

تسلم مستشفى الطوارئ في بني منصور بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء اليوم تجهيزات طبية لقسم معالجة سوء التغذية الحاد والوخيم ومضاعفاته مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أن التجهيزات تشمل أجهزة متنوعة وأسرة رقود وأثاث ومستلزمات أخرى بكلفة تقديرية 20 ألف دولار.

وأفاد بأن هذه التجهيزات ستساعد على افتتاح القسم خلال الأيام القادمة ضمن خطة مكتب الصحة للعام الجاري.. مثمنا دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بالمحافظة خصوصا في ظل التحديات الاقتصادية للمرحلة الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد.

فيما أشار مدير المستشفى الدكتور محمد الأشول إلى أن التجهيزات تأتي في إطار الاستعداد لافتتاح قسم معالجة سوء التغذية الحاد والوخيم ومضاعفاته ..لافتا إلى أن الترتيبات جارية لتدشين العمل بخدمات القسم خلال ابريل المقبل.

ولفت إلى أن السعة السريرية للمستشفى ستصل إلى 60 سريرا  مع تدشين وافتتاح قسم معالجة سوء التغذية.. مبينا أن المستشفى يقدم خدماته لنحو 40 ألف نسمة في الحيمة الخارجية والمديريات المجاورة في الحيمة الداخلية ومناخة وصعفان وأجزاء من منطقة انس.

ونوه الدكتور الأشول برؤية قيادة مكتب الصحة في المحافظة والمديرية في التنسيق لدعم افتتاح هذا القسم لتعزيز خدمات القطاع الصحي في المديرية..مبينا أن من ضمن التجهيزات المستلمة خاصة بقسم حديثي الولادة والخدج في إطار التوجه لتوسعة القسم إلى أربع حضانات.

 

 

قد يعجبك ايضا