ورشة تعريفية بمشروع الغذاء مقابل تحسين  الأصول المجتمعية في الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

عٌقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة تعريفية بمشروع الغذاء مقابل تحسين الأصول المجتمعية ، تنفذه مؤسسة بناء للتنمية بتمويل من برنامج الأغذية العالمي ويستهدف مديريات زبيد والمراوعة واللحية بالحديدة وعتمه ووصاب العالي ووصاب السافل بمحافظة ذمار.

هدفت الورشة بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة، بمشاركة 30 من مدراء المديريات وقيادات تنفيذية ومحلية، التعريف بطبيعة عمل المشروع وآليات تنفيذه في مجالات المياه والطرق الريفية وتأهيل الأصول الزراعية والتعليمية والصحية وفقا لأولويات احتياج المناطق المستهدفة.

وفي افتتاح الورشة اشار مدير فرع المجلس الأعلى جابر الرازحي إلى ضرورة العمل والتركيز على المشاريع المستدامة وفقاً لمعايير الاحتياج وأولويات الظروف الميدانية .. وشدد على اهتمام فرع المجلس بتوفير الإحتياج للمستفيدين بصورة متكاملة حسب معايير الجودة وبما يضمن التخفيف من المعاناة الإنسانية.

وأستعرض الرازحي إجراءات إنجاح مشروع الغذاء مقابل الأصول وتحقيق هدفه الإنساني ..لافتا إلى الحاجة للتوسع في مشاريع التدخلات لمواجهة أعباء الوضع الإنساني في مناطق مختلفة بمديريات المحافظة.

وتطرق إلى الوضع الإنساني بالمحافظة ..مؤكداً الحرص على استمرار التنسيق مع برنامج الأغذية العالمي كشريك فاعل وتقديم التسهيلات الممكنة لتنفيذ مشاريعه وخارطة التدخلات التي استجابت فعلياً على المدى الطويل.

وفي الورشة التي حضرها مدير فرع مؤسسة بناء للتنمية بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالله النزيلي وضابط المشروع المهندس اسلام الشامي قدم مدير البرامج بالمؤسسة مثقال القحوم شرحا مجملا حول التعريف بمؤسسة بناء للتنمية واهم الانشطة التي نفذتها ومعايير اختيار المناطق المستهدفة والعاملين لتنفيذ المشروع ودور السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة في إنجاحه والإلتزام بالضوابط المحددة بالتعاون مع فرع الشؤون الإنسانية.

فيما أشار مديرا مكتب التربية عمر بحر ومديرية المراوعة عبدالله المروني وممثلو الجهات ذات العلاقة بالمديريات المستهدفة إلى أهمية المشروع لتمكين المستهدفين من الحصول على احتياجاتهم من المشاريع المستدامة .. مثمنين تعاون قيادة المحافظة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية وتسهيل تدخلاتها لمواجهة تحديات الوضع الانساني بالمحافظة.

حضر الورشة منسقي فرع المجلس بمديريات المراوعة ابراهيم بره وزبيد عمار أسد واللحية وحيد دالي.

قد يعجبك ايضا